عاجل

عاجل

الزاوية: كأس العالم مع موعد الدور ربع النهائي

تقرأ الآن:

الزاوية: كأس العالم مع موعد الدور ربع النهائي

حجم النص Aa Aa

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في الزاوية البرنامج الرياضي الخاص بكأس العالم، ها نحن في ربع النهائي من هذه النسخة العشرين، معركة كبيرة تنتظر البلد المضيف بفورتاليزا ضد كولومبيا، الكافيتيروس، لن يستسلموا بسهولة ليكونوا في حسن المذاق للسلساو، ولكن قبل ذلك في الجنوب، ملعب ماراكنا سيكون مسرحا لمواجهة أوروبية واعدة بين فرنسا وألمانيا، رياح النوايا الثأرية تهب على ريو دي جانيرو.

المنتخب الفرنسي يستعد لمعركة ماركانا التي ستجمعه بنظيره الألماني، مباراة تعد بالكثير يدخلها الديوك بنية الثأر بعدما حرمه منتخب ألمانيا الغربية سابقا من نهائي نسخة اثنين وثمانين بإسبانيا بعد مباراة درامية بإشبيليا في نصف النهائي، المدرب الفرنسي ديديي ديشامب سيعتمد في هذه المواجهة على كل الأساسيين من بينهم المدافع مامادو ساكو الذي استعاد عافيته بعد تعرضه لإصابة على مستوى الفخذ.

المنشافت الألمانية من جهتها تحضر لهذا الإختبار الصعب، مردود زملاء القائد فيليب لام في تراجع ملحوظ، أمر يتجلى بمقارنة أدائهم في بداية المونديال بالفوز الساحق على البرتغال ثم الصعوبة الكبيرة التي وجدوها أمام غانا، وفي ثمن النهائي عان المنتخب الألماني الأمرين لكسب تأشيرة التأهل أمام الجزائر، المدرب يوكيم لوف أوضح الخميس أنّ سبعة من لاعبيه يعانون من إنفلونزا خفيفة دون الإفصاح عن هويتهم.

السلساوو البرازيلية ستدخل أرضية ملعب كاستلاو بفورتاليزا من أجل الفوز بأداء مقنع لترمي عرض الحائط بالإنتقادات التي رافقت مسيرتها منذ بداية مونديالها الكروي، أداء تشكيلة سكولاري لم يلق استحسان المناصرين البرازيليين خاصة في مواجهتهم الأخيرة ضمن ثمن النهائي أمام التشيلي، نجم البرازيل نايمر سيحاول رفع التحدي في ربع النهائي لكي تستمر المغامرة ويتواصل الحلم نحو تتويج عالمي سادس.

وعكسها كولومبيا قدّمت مردودا رفيعا منذ بداية المونديال، الكافيتيروس أبهروا الجميع في الدور التصفوي كما تميّزوا بروعة الأداء في مباراة ثمن النهائي أمام الأوروجواي، كولومبيا ستعتمد غى نجمها خامس رودريجيز أحسن لاعب في الدور الأول وأحسن هداف حاليا بخمسة أهداف كما أنّه صاحب أفصل وأروع هدف إلى حد الآن في هذه النسخة من العرس الكروي العالمي.

سليمان ياسيني: المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري طلب الإستفادة بشكل عاجل من خدمات أخصائية نفسانية، ريجينا برانداو، مكلفة بإعادة بعث الثقة في اللاعبين نتيجة الإنهيار المعنوي الذي طالهم قبل جولة ركلات الترجيح أمام التشيلي في ثمن النهائي.

تزايد الضغط على عناصر المنتخب البرازيلي كان جليا في كل مباراة خاضها في هذا المونديال، لكن حدة التوتر تبينت في المواجهة الأخيرة للسلساو في ثمن النهائي أمام الروخا التشيلية وبالأخص قبل خوض جولات ركلات الترجيح.

نقص الثقة في النفس وفقدان التركيز لاحظهما المدرب سكولاري الذي تذمر من بعض لاعبيه على غرار القائد تيجو سيلفا الذي رفض المشاركة في هذه الجولة الحاسمة للتفرغ للبكاء بعيدا عن زملائه.

دموع القلق والتوتر دفعا بسكولاري لطلب عاجل يتمثل في تعيين أخصائية نفسانية لإعادة رزع الثقة في نفوس اللاعبين قبل خوض ربع النهائي، الأمر يذكرنا بما قام به روي هوجسون
عند طلبه خدمات أخصائي نفساني لمساعدة لاعبي المنتخب الإنجليزي لتخطي التوتر وفقدان الثقة في النفس خلال جولة ركلات الترجيح.

سليمان ياسيني: القسم الرياضي ليورونيوز بعيد أن يعادل الأخطبوط بول، الأمر تأكد في تكهناتنا خلال الدورين السالفين، لنرى الآن تكهناتنا بشأن مباريات الجمعة، يمكنكم المشاركة بتكهناتكم و تعليقاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الأشتاج # TheCornerScores.

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بتأهل المنتخب الفرنسي إلى المربع الذهبي على حساب ألمانيا بهدفين لواحد، نفس النتيجة يتكهن بها لصالح كولومبيا أمام البرازيل، لكنّها بالطبع مجرد تكهنات تحتمل الخطء.

منتخب الجزائر عاد الأربعاء إلى الديار حيث حظي باستقبال الأبطال بعد أحسن مشاركة له في كأس العالم، شوارع الجزائر العاصمة امتلأت بآلاف المناصرين في احتفال مميز بثعالب الصحراء، كل هذا من أجل مشاركة أولى في ثمن النهائي، فكيف سيكون العرس لو تأهلوا إلى الأدوار المقبلة أو توجوا بكأس العالم، لكنهم يستحقون بالفعل كل الفخر والإحترام.

هكذا كان استقبال أعضاء المنتخب الجزائري بعد عودتهم الأربعاء إلى أرض الوطن، استقبال الأبطال حظي به محاربوا الصحراء في الجزائر العاصمة التي غصّت شوارعها بآلاف المناصرين في هيستيريا جماعيا احتفاءا بصنيعهم في مونديال البرازيل.

ثعالب الصحراء بلغوا الدور ثمن النهائي من المنافسة لأول مرة في تاريخهم، مباراتهم البطولية أمام المنشافت الألمانية في ذات الدور يعتبرها الكثير من المتتبعين من بين أحسن المباريات التي قدّمت في هذه النسخة.

قضية الساعة الآن في الجزائر بعد هذا الإنجاز التاريخي هي بقاء وحيد حليلوزيدش على رأس العارضة الفنية لثعالب الصحراء، طلب المناصرين وجد صداه حتى لدى السلطات العليا في البلاد التي طلبت من البوسني إتمام مهامه.

سليمان ياسيني: إنّها نهاية عدد اليوم من الزاوية نلقاكم في عدد آخر من برنامجنا الخاص بكأس العالم.