عاجل

عاجل

الزاوية: الأرجنتين تواجه هولندا في نصف النهائي

تقرأ الآن:

الزاوية: الأرجنتين تواجه هولندا في نصف النهائي

حجم النص Aa Aa

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في برنامج الزاوية الخاص بكأس العالم، الأرجنتين تتأهل إلى المربع الذهبي على حساب بلجيكا ، تألق لم تحققه الألبيسلاستي منذ أربع و عشرين سنة أي بعد خمس نسخ متتالية دون بلوغ هذا الدور، مسيرة كوستاريكا في كأس العالم توقفت في ربع النهائي أمام هولندا، أصحاب الزي البرتقالي يصلون هذا الدور للمرة الخامسة بعد عشر مشاركات في المونديال.

منتخب الأرجنتين يتأهل إلى المربع الذهبي من كأس العالم بفوزه السبت في ربع النهائي على نظيره البلجيكي بهدف دون مقابل.

هدف الألبيسلاستي حمل توقيع جونزالو إيجوزاين في الدقيقة الثامنة.

الأرجنتين لم تبلغ المربع الذهبي من المنافسة منذ ألف وتسعمائة وتسعين، من جانبهم الشياطين الحمر يغادرون المنافسة من بابها الواسع بعد عودتهم الموفقة إثر اثنتي عشرة سنة من الغياب.

في نصف النهائي الأرجنتين ستقابل هولندا التي اقتطعت تأشيرة التأهل بفوزها على كوستاريكا بعد ركلات الترجيح بأربعة مقابل ثلاثة.

برايان رويز ومايكل أومانيا ضيعا من جانب منتخب “لوس تيكوس” الذي غادر المنافسة بإنجاز كبير يتمثل في بلوغه ربع النهائي لأول مرة في تاريخ كأس العالم.

الوقتين الرسمي والإضافي من هذه المباراة اختتما بتعادل سلبي بعدما ضيع المنتخبان عديد الفرص للتسجيل خاصة من الجانب الهولندي.

سليمان ياسيني: كان يمثل أمل البلد بأكمله و يعرف بالفتى المدلل للمنتخب البرازيلي، لكنه اليوم يدخل قائمة اللاعبين المصابين، نايمر نقل بعجالة إلى المستشفى بعد تعرضه لاصطدام عنيف.

هكذا خرج نجم البرازيل نيمار داسيلفا من ملعب كاستيلاو بفورتاليزا عقب إصابته خلال مواجهة كولومبيا سهرة الجمعة، صانع ألعاب السلساوو غادر أرضية الملعب بعد تدخل قوي من خوان زونيجا مدافع الكافيتيروس قبيل دقيقتين عن نهاية الوقت الرسمي.

وبعد نقله إلى المستشفى أظهرت الفحوص تعرض نيمار لكسر في الفقرة الثالثة من العمود الفقري، إصابة ستغيبه عن الملاعب لمدة قد تصل إلى ستة أسابيع.

إصابة فنان الكرة وحرمانه من بقية المونديال خلفا صدمة وطنية بالبرازيل خاصة وأنّ البلد المضيف تأهل إلى المربع الذهبي من هذه النسخة العشرين التي يسعى فيها نحو انتزاع تتويج عالمي سادس.

سليمان ياسيني: لا يمكنه اللعب بسبب العقوبة و لكن يمكنه أن يغير الفريق، حسب الصحافة الإسبانية فإنّ لويس سواريز سينضم إلى صفوف أف سي برشلونة بداية من الموسم المقبل.

المفاوضات بين ليفربول وأف سي برشلونة لتحويل لويس سواريز بدأت الآن بشكل رسمي، المهاجم الأوروجواياني يتواجد حاليا محل اهتمام النادي الكتالوني رغم العقوبة المسلطة عليه من قبل الفيفا بعد عظه للمدافع الإيطالي كيلييني، عقوبة حرمته من مواصلة المونديال وبمنعه من كل نشاط مرتبط بكرة القدم لمدة أربعة أشهر.

حسب الصحافة الإسبانية فإن ليفربول اشترط ثمانية و ثمانين مليون يورو لقاء قبول تسريح هداف السلاستي.

سليمان ياسيني: الحلاقون عبر العالم معتادون على جعل زبائنهم يشبهون لمن يحبونهم من نجوم السنما أو مطربي البوب، في البرازيل يستغل الحلاقون حمى المونديال بالتفنن في قصات الشعر الشبيهة بتلك التي يظهر بها أشهر نجوم كرة القدم.

إقبال الشباب عند هذا الحلاق بريو دي جانيرو له تفسير بسيط يكمن في حسن إتقانه لإعادة قصة شعر نجوم المونديال، هذا الزبون يرغب في نفس قصة شعر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من بينهم من يرغب أن يحاكي سوبر ماريو بالوتيلي الإيطالي.

لكل واحد رغبته المهم هو أن تكون قصة الشعر مثيلة نجم من النجوم التي تصنع الحدث الكروي العالمي.

لكن آخر ما توصل إليه هؤلاء المبدعون هو قصة الشعر بصورة نجمك المفضل، هذا البرازيلي اختار أن يكون ذلك بصورة نيمار، من الآن فصاعدا عشاق الكرة يحملون نجومهم في القلب كما في الرأس.

سليمان ياسيني: إلى هنا نصل إلى نهاية هذا العدد تلتقون غدا مع شينسيا ريزي في موعد آخر من رحلتنا الكروية عبر البرازيل.