عاجل

تقرأ الآن:

سقوط جرحى فلسطينيين إثر مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية


غزة

سقوط جرحى فلسطينيين إثر مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية

مواجهات جديدة اندلعت بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الاسرائيلية في مدينة طولكرم في الضفة الغربية، ما أدى إلى جرح عديد الفلسطينيين الذين أطلقت عليهم الشرطة الرصاص الحي، ووصفت الاصابات بالمتوسطة.

وكان الشبان الفلسطينيون اقتربوا من مخيم للجيش الاسرائيلي ورموا الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة، لكن الجنود ردوا بإطلاق النار على المحتجين لمنعهم من الاقتراب من حدود المدينة.

وكانت قوات الأمن الفلسطينية حاولت منع المتظاهرين من الوصول إلى المخيم الاسرائيلي دون جدوى، ما فسح المجال أمام المحتجين، الذي تعهدوا بمواصلة الاحتجاج خلال الأيام المقبلة. ويقول أحد المحتجين:

“نحن خلف الشهداء انشاء الله ومعركتنا مفتوحة مع اسرائيل إلى الأبد، فليعلم نتنياهو وحكومته الفاشلة: ستسقطون كما سقط باراك في معركة حجارة السجيل”.

ويقول آخر:
“رسالتنا إلى اسرائيل ولأبو خضير أن دمه لن يذهب هدرا، ونحن صامدون لغاية تحرير كامل فلسطين”.

وكان المحتجون تجمعوا بعد نداء أطلقه شباب المدينة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهي المرة الأولى التي تتم فيها دعوة للتظاهر في الضفة الغربية عبر الشبكة. ويقول موفد يورونيوز في الضفة الغربية محمد شيخ ابراهيم:

“المتظاهرون يصرون على مواصلة التظاهر، رفضا للانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في مدن الضفة الغربية على حد قولهم، كما أنهم يطالبون أجهزة الأمن الفلسطينية بتخفيف القيود عليهم والسماح لهم بالوصول إلى خطوط التماس”.