عاجل

الزاوية: الأوراق الرابحة في مونديال البرازيل

تقرأ الآن:

الزاوية: الأوراق الرابحة في مونديال البرازيل

حجم النص Aa Aa

مرحبا بكم إلى عدد جديد من الزاوية الخاص بمنافسات كأس العالم في البرازيل، المنتخبات الأربع التي ستتنافس في الدور قبل النهائي خلدت إلى بعض الراحة قبل يوم الحسم، فريقا أمريكا الجنوبية، وممثلا أوروبا سيدخلان المنافسة يومي الثلاثاء والأربعاء بهدف الوصول إلى المباراة النهائية التي ستجرى في ملعب ماركانا الشهير.

البرازيل البلد المنظم سيخوض مباراته المقبلة أمام المنتخب الألماني بدون المهاجم نيمار الذي تعرض لكسر في إحدى فقرات الظهر في المباراة التي جمعته أمام المنتخب الكولومبي كما أن قائد المنتخب تياغو سيلفا سيغيب عن اللقاء الذي سيقام يوم الثلاثاء على أرضية ملعب مينيراو في بيلو هوريزينتي بسبب الإيقاف.

ويأمل البلد المضيف في خوض النهائي وتحقيق لقبه السادس.

من جهته المنتخب الألماني الذي حجز بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي حقق فوزا صعبا على نظيره الفرنسي بهدف نظيف أحرزه المدافع مات هومليس.

المانشافت الذي تأهل إلى نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي في المونديال يتأهب لملاقاة صاحب الأرض والجمهور وكله أمل في مواصلة نتائجه الإيجابية والوصول إلى النهائي والبحث عن لقبه العالمي الأول منذ العام 1990 والرابع في تاريخه.

المنتخب الأرجنتيني الذي وضع حدا لمفاجأة بلجيكا في مونديال البرازيل وهزمه بهدف نظيف بلغ المربع الذهبي لأول مرة منذ 24 عاما.

وهذه أول مرة تحقق فيها الأرجنتين خمسة انتصارات متتالية في نسخة واحدة في المونديال.

وتواجه الأرجنتين في نصف النهائي الأربعاء المقبل في ساو باولو هولندا، لتعود بقوة لأول مرة بعد خسارتها نهائي العام 1990 أمام ألمانيا.

ويضرب منتخب هولندا موعدا في مباراة نصف النهاية الثانية بعدما تغلب على منتخب كوستاريكا بضربات الجزاء بنتيجة أربعة مقابل ثلاثة بعد انتهاء الوقت الأصلي و الشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي في الدور ربع النهائي.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تصل فيها هولندا للدور نصف النهائي والخامس لها في هذا الدور في تاريخ مشاركاتها في المونديال.

لويس فان غال بات بطلا ليلة السبت بعدما اتخذ قرار تغيير حارس مرمى المنتخب ثواني قليلة قبل نهاية الأشواط الإضافية. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتخذ فيها مدرب هكذا قرارا في كأس العالم، اختيار كان موفقا.

مدرب المنتخب الهولندي لويس فان غال قاد وصيف النسخة الماضية للفوز على كوستاريكا والتأهل إلى نصف النهائي.

فان غال قام بتبديل حارس المرمى بالدفع بالحارس البديل تيم كرول بدلا من الحارس الأساسي ياسبر سيلسين الذي نادرا ما يصد ضربات الجزاء وذلك قبل بدء ركلات الترجيح ليتألق كرول ويتصدى لركلتي جزاء ويمنح منتخب هولندا تأهلا مستحقا للمربع الذهبي.

وأنهي الحارس الهولندي البديل تيم كرول على أحلام كوستاريكا بمونديال البرازيل بعد تألقه في صد ركلات الجزاء الترجيحية.

ستة أيام فقط تفصلنا على نهاية منافسات كأس العالم، ولكن هناك من نجح في الفوز والتتويج بالكأس، يحدث هذا على أرضية ملعب لكرة القدم ولكن ليس بالحقيقي.

المنافسة تنظمها الفيفا كذلك لكن دون الحاجة إلى المستديرة ولا لحذاء رياضي، بل يشترط أن يكون الشخص ماهرا في الألعاب الإلكترونية.

المسابقة عرفت مشاركة مليوني لاعب لكن الاختيار وقع على الشاب الدنماركي أوغست روزانماير البالغ من العمر 18 عاما.

روزينماير تغلب في النهائي في ريو دي جانيرو على منافسه البريطاني دفيد باي دواي بثلاثة أهداف مقابل واحد.

الشروط هي نفسها التي تطبق في رقعة ملعب حقيقي، ويتطلب اللعب دقة الانتباه والتركيز.

وبفوزه بهذا اللقب حصل روزينماير على 20 ألف دولار أمريكي ما يعادل 15 ألف يورو وعلى الكأس من يد مهاجم منتخب البرازيل السابق رونالدو.

هذا كل شيء في عدد اليوم من الزاوية ابقوا معنا لنتابع معا ما تبقى من منافسات كأس العالم في البرازيل.