عاجل

عاجل

الزاوية:وفاة أسطورة كرة القدم دي ستيفانو وبدء العد التنازلي لنهائيات المونديال

تقرأ الآن:

الزاوية:وفاة أسطورة كرة القدم دي ستيفانو وبدء العد التنازلي لنهائيات المونديال

حجم النص Aa Aa

نرحب بكم من جديد في برنامج الزاوية الخاص بمنافسات كأس العالم، اليوم استثنائيا لن نستهل الحلقة بأخبار البرازيل، ولكن بوفاة أسطورة كرة القدم العالمي ألفريدو دي ستيفانو الذي لفظ أنفاسه الأخيرة يوم أمس، دي ستيفانو يعتبر واحدا من أشهر اللاعبين في العالم.

توفي نجم كرة القدم الإسباني السابق وأسطورة نادي ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو عن عمر ناهز ال88 عاماً.

دي ستيفانو أصيب بأزمة قلبية إذ عانى من توقف للقلب استمر ل 18 دقيقة قبل أن يتم إنعاشه مجددًا ونقله إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى بعد أن دخل في غيبوبة.

دي ستيفانو ولد في الأرجنتين و حمل ألوان ريال مدريد لسنوات طويلة، وبات أحد أكبر عمالقة كرة القدم في مقام بيليه وجيل الخمسينيات والستينات.

الرئيس الفخري لنادي العاصمة الإسبانية كان يعاني من مشاكل في القلب منذ إجرائه لعملية جراحية طارئة في بلنسية في العام 2005.

رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز“ألفريدو دي ستيفانو غير تاريخ هذا النادي، كما نجح أيضا في تغيير تاريخ كرة القدم. وقد ساهم في تحول نادي ريال مدريد وجعله واحدا من أكبر الأندية في عالم الرياضة. ألفريدو دي ستيفانو وريال مدريد، لقد أعطى إشتراكه مع ريال مدريد ولادة جديدة لإنشاء أسطورة كرة القدم.”

دي ستيفانو يعتبر من أشهر اللاعبين الذين لعبوا في صفوف الملكي، دافع عن ألوانه خلال 11 موسما بين العام 1953 و1964 وأحرز معه بطولة الأندية الأوروبية خمس مرات، كما يعتبر أحد أشهر اللاعبين في العالم، سبق وأن قام بتدريب ريال مدريد ما بين عامي 1982 و1984.

نحن نقترب من اللحظات الأخيرة على إسدال الستار على منافسات كأس العالم بالبرازيل، خلال بضعة أيام سنرى من سيتوج بالكأس، قبل ذلك علينا معرفة من سيحصل على تذكرة العبور إلى النهائي في ماراكانا بين البرازيل وألمانيا.

بدأ العد التنازلي لأول نصف نهائي في كأس العالم 2014
البرازيليون يأملون في نجاح منتخبهم في الإمتحان الألماني، ففي غياب نجمه نايمار تقلصت حظوظ المنتخب البرازيلي أمام منتخب ألماني عتيد و قوي في هذه البطولة.

وتكمن معظم الشكوك داخل المنتخب البرازيلي في تحديد هوية اللاعب الذي سيشغل مكان نيمار الذي من المحتمل أن يكون دانتي.

ومازاد من متاعب المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري غياب القائد تياغو سيلفا بداعي العقوبة.

من جهته المنتخب الألماني توجه الى بيلو هوريزونتي التي ستشهد المواجهة الكبرى بينه و بين المنتخب المضيف مساء الثلاثاء.

ويأمل المانشافت في أن يتمكن هويديس بقوته البدنية من التعامل مع هولك لكنه قد يعاني أمام المهاجم البرازيلي من ناحية السرعة التي سيستغلها الأخير لكي يتوغل في المنطقة الألمانية.

ويعول المنتخب الألماني كثيرا على خدمات شفاينشتايجر الذي أزال جميع الشكوك التي أحاطت بلياقته البدنية، وبات جاهزا لقيادة خط وسط ألمانيا في مواجهة السامبا.

هناك مباراة واحدة هذه الليلة، يمكن أن تكون تكهناتنا خاطئة، على الأقل هذه المرة، على أي حال، شاركونا بتوقعاتكم وتكهناتكم لمباراة البرازيل وألمانيا على الشبكات الاجتماعية وذلك باستخدام الهاشتاغ # TheCornerScores.

القسم الرياضي لقناة يورونيوز يتكهن بفوز المنتخب الألماني على صاحب الأرض والجمهور المنتخب البرازيلي بهدفين مقابل واحد، وبذلك انتزاع المانشافت لتأشيرة التأهل إلى النهائي.

بالنسبة لبعض اللاعبين منافسات كأس العالم انتهت بالفعل، ولكن بالنسبة للبعض الآخر هي بداية مغامرة جديدة، اللاعبون الذين تميزوا في البرازيل سينتقلون للعب في أندية أخرى كما هو حال حارس مرمى الشيلي كلاوديو برافو.

قدم نادي برشلونة الاسباني يوم الاثنين حارس و قائد المنتخب التشيلي كلاوديو برافوا الذي سيلعب في صفوفه الموسم المقبل.

برافو تألق في المونديال مع منتخب بلاده و قدم عروضا قوية لفتت إليه الأنظار خاصة النادي الكتالوني الذي وقع معه عقدا يمتد لأربع سنوات.

برافو البالغ من العمر 31 عاما إنتقل إلى برشلونة قادما من فريق ريال سوشييداد بموجب صفقة تبلغ اثني عشر مليون يورو.

نهاية عدد الزاوية لهذا اليوم، أضرب لكم موعدا يوم غد مع أخبار جديدة خاصة بمونديال البرازيل.