عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: الأرجنتين تلتحق بألمانيا في نهائي كأس العالم 2014


the corner

الزاوية: الأرجنتين تلتحق بألمانيا في نهائي كأس العالم 2014

شينسيا ريزي: مرحبا بكم في برنامج “الزاوية” الخاص بكأس العالم 2014، النهائي سيكون قفزة إلى الماضي، الأرجنتين وألمانيا تتواجهان في المباراة النهائية كما حدث قبل أربع وعشرين سنة باللعب الأولمبي لروما، ولكن هذه المرة يوم الأحد المقبل بمعلب ماراكانا بريو دي جانيرو، الألبيسلاستي نالت التأشيرة بفوزها على هولندا على أرضية أرينا ساو باولو.

منتخب الأرجنتين يلتحق بنظيره الألماني في نهائي كأس العالم لكرة القدم عقب تفوقه في المربع الذهبي على هولندا بعد جولة ركلات الترجيح.

الألبيسلاستي تأهلت بأربعة أهداف مقابل اثنين إثر جولة شهدت إخفاق كل من فلار وسنايدر من الجانب الهولندي، الوقتين الرسمي والإضافي أسفار عن نتيجة سلبية.

لوينيل ميسي وزملائه يمكننون الأرجنتين من بلوغ النهائي للمرة الرابعة في التاريخ للسعي نحو تتويج عالمي ثالث.

في المباراة النهائية ليوم الأحد منتخب التانجو سيلاقي المنشافت الألمانية التي حرمته من اللقب في نسخة تسعين من القرن الماضي بإيطاليا تماما كما حرمها جيل مارادون من التتويج في نسخة ستة وثمانين بالمكسيك.

شينسيا ريزي: الموت تضرب مرة أخرى الأرجنتين قبل مواجهة نصف النهائي، فبعد وفاة صحافي شاب الأسبوع الماضي في حادث مرور، توفي صحفي أرجنتيني آخر في شوارع البرازيل.

خورخي لويس لوبيز صحافي رياضي في ربيعه الثامن والثلاثين تنقل إلى البرازيل لتغطية الحدث الكروي العالمي، لكنّ مهمته توقّفت سهرة الثلاثاء جراء حادث سيارة بساو باولو حيث كان متواجدا لتغطية مباراة نصف النهائي بين منتخب بلاده الأرجنتين وهولندا.

الصحفي الذي كان في سيارة أجرة توفي بعدما اصطدمت بهم سيارة أخرى مسروقة، اللصوص كانوا يحاولون الفرار من سيارة الشرطة التي كانت تحاول إيقافهم.

وفاة تأتي بعد أسبوع فقط عن وفاة صحفية أرجنتينية جراء حادث مرور بساو باولو.

شينسيا ريزي: الهزيمية المهينة والثقيلة لمنتخب البلد المضيف يوم الثلاثاء تسبّبت في وقوع اضطرابات في عدد من المدن البرازيلية، أعمال شغب وسرقة، وحرق الحافلات كانت كلها نصيب ليلة من الغضب والتذمر.

الهزيمة الثقيلة والمهينة التي منيت بها السلساو البرازيلية أمام المنشافت الألمانية سارعت في توتر الأوضاع في البلد المضيف للنسخة العشرين من كأس العالم.

خيبة أمل المناصرين المحليين بعد إقصاء منتخبهم الوطني تجسّدت في قيام موجة من العنف بعة مدن على غرار ما وقع في ساو باولو حيث تم إضرام النيران في حافلات النقل والمواصلات.

نفس الصور التي لا علاقة لها بكرة القدم نجدها في بيلو أوريزونتي شمال ريو دي جانيرو حيث دخل المناصرون البرازيليونن في مشادات عنيفة مع قوات الأمن، مصادر إعلامية تحدّثت عن إلقاء القبض على عشرات المناصرين بتهمة العنف و السرقة وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة، بيلو أوريزونتي معقل الهزيمية النكراء حرفت ليلة سوداء.

شينسيا ريزي: العنف ابتعد من مواقع التواصل الإجتماعي ليترك المكان للسخرية، من بكاء ودموع المناصرين إلى الصور الكلاسيكية الساخرة، لنتابع معا بعض الأمثلة عن ذلك.

شبكات التواصل الإجتماعي تفاعلت مع إقصاء البرازيل على يد ألمانيا في المربع الذهبي من كأس العالم، صور لحظات الحزن التي عرفها مناصرو السلساوو كانت متداولة بشكل كبير، بعضهم تفنّن في بعث صور ساخرة كتلك التي تقدم تمثال المسيح الفادي بريو دي جانيرو وهو يبكي بعد هزيمة السلساو.

وفي سياق متصل شبكة تويتر للتواصل الإجتماعي، أفادت أن هذه المباراة أصبحت الأكثر تداولا في الرياضة بحيث عرفت خمس وثلاثين ملوين وستمائة ألف تغريدة لتتجاوز نهائي السوبر بول لكرة القدم الأمريكية في فبراير/شباط الماضي بأربع وعشرين مليون وتسعمائة ألف تغريدة.

شينسيا ريزي: هذا ما لدينا اليوم، إبقوا معنا، غدا الزميل سليمان ياسيني سيرافقكم في عدد آخر من هذه الرحلة البرازيلية.