عاجل

عاجل

ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الاسرائيلية من الفلسطينيين

تقرأ الآن:

ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الاسرائيلية من الفلسطينيين

ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الاسرائيلية من الفلسطينيين
حجم النص Aa Aa

إلى الفجر تواصل القصف الجوي الاسرائيلي على منزلين في مدينة خان يونس في قطاع غزة، حيث قتل سبعة فلسطينيين، بينهم خمسة أطفال، وهذه هي أثقل حصيلة لعدد الضحايا، منذ ثلاثة أيام من بدء الهجوم على القطاع، ليرتفع بذلك عدد الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من ستين قتيلا وعشرات الجرحى.

أما اسرائيل فتقول إن مسلحين أطلقوا أكثر من مائتي قذيفة
على مدن اسرائيلية، ويقول رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:

“وسعنا اليوم من عملياتنا ضد حماس والمجموعات الارهابية الأخرى في غزة. سنواصل حماية مدنيينا من هجمات حماس، التي تعمد في المقابل إلى وضع المدنيين الفلسطينيين في حالة ضرر”.

وتتخذ اسرائيل من اطلاق الفلسطينيين الصواريخ على المستوطنات والمدن الاسرائيلية ذريعة لاستمرار هجومها على الفلسطينيين.

في المقابل وخلال مقابلة على قناة الجزيرة الاخبارية دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينيين إلى الصمود وطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل حتى توقف هجماتها في الضفة الغربية وقطاع غزة، قائلا إن الفلسطينيين لا يقبلون العيش تحت الاحتلال الذي آن له أن ينتهي.

وفي المدن الاسرائيلية بدت الحياة طبيعية، ولكن وسائل إعلامية أخذت تطرح الأسئلة بشأن استراتيجية للخروج من المواجهة الحالية مع الفلسطينيين، وتحديد إطار زمني للعملية العسكرية الاسرائيلية “الجرف الصامد”.

سياسيا يجتمع مجلس الأمن الدولي لمناقشة تصاعد حدة المواجهات بين الاسرائيليين والفلسطينيين، فيما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى إرغام الدولة العبرية على وقف استهدافها المستمر للفلسطسنيين.