عاجل

تقرأ الآن:

عودة رائعة بوتشيني «مانون ليسكو» إلى لندن


موسيقي

عودة رائعة بوتشيني «مانون ليسكو» إلى لندن

In partnership with

رائعة بوتشيني ، اوبرا” مانون ليسكو “ تعود إلى دار الأوبرا الملكية في لندن . انها لحظة استثنائية بالنسبة لنجم التينور يوناس كوفمان، واحد من أفضل مغني الأوبرا والأكثر تنوعاً في عصرنا الحالي. انه يؤدي ولأول مرة دور الفارس دي غرييو في “مانون ليسكو “ لبوتشيني

التينور جوناس كوفمان، يقول:
“انه دور جميل للغاية وأعتقد أنني سأقوم به لمرات عدة في المستقبل. هذا يعني انها بداية لشغف ولصداقة كبيرة بيني وبين هذه الأوبرا.”

لسنوات عدة، بلاسيدو دومينغو هو الذي كان يؤدي دور الفارس دي غرييو لرائعة بوتشيني المستوحاة من رواية الأب بريفوست . الآن،
كوفمان، هو الذي يقوم به في دار الأوبرا الملكية في لندن لأول مرة بعد 30 عاما .
عمل لم يكن من السهل إنجازه بيد أن بوتشيني أصر عليه. النجاح كان كبيراً منذ أول عرض في العام 1893 .

انطونيو بابانو، المدير الموسيقي لدار الأوبرا الملكية في لندن، يقول: “مانون ليسكو، عمل كل شيء يتحرر فيه. فجأة موهبة بوتشيني تبلغ ذروتها.انها القصة الجيدة والمشروع الجيد والشخصيات الجيدة بالنسبة له.”

انه عمل نجد فيه تاثيرات فيردي وفاغنر وآخرين ايضاً.

جوناس كوفمان، يقول:
“يوجد قليل من كل شيء في هذه الأوبرا. فيردي وفاغنر وغيرهما من الفنانيين الكبار.”

اما انطونيو بابانو، فيقول: “بوتشيني ذهب إلى بايرويت، حيث إكتشف موسيقى فاغنر التي اثرت فيه كثيراً . انه سار على طريق فاغنر. على مستوى الأوركسترا يمكننا سماع هذا في مانون ليسكو ، انه عمل غني بشكل لا يصدق . رائع.”

هذه الأوبرا، التي أخرجها جوناثان كينت، تتحدث عن قصة حب محكوم عليه بين دي غرييو ، فارس بيد انه فقير ومانون الممزقة بين الحب والمال.

جوناس كوفمان، يضيف قائلاً: “انه لا يستطيع التخلي عن هذه المرأة، انه شغوف بها . اصبحت هاجسه. لا يمكن أن نجد تفسراً آخر لتصرفه . على الرغم من انها كانت تخيب آماله بإستمرار، بقي بجانبها . انا لا شيء بدونك ، وماذا سيحدث في المستقبل؟ ماذا ستفعلين لي في المرة المقبلة؟ لذلك، أنه يدرك جيدا أن هذه المرأة تمثل كارثة بالنسبة إليه، لكنه يواصل متابعتها . بالنسبة إلى دي غرييه ، الحب هو وعد عاطفي لما نعيشه ويبقى محفوراً في القلب حتى الموت. “

Interview Bonus: Jonas Kaufmann & Antonio Pappano

A new Manon Lescaut by Puccini

اختيار المحرر

المقال المقبل
سندريلا روسيني: عودة سيسيليا بارتولي إلى حبها الأول

موسيقي

سندريلا روسيني: عودة سيسيليا بارتولي إلى حبها الأول