عاجل

تقرأ الآن:

ثمانون قتيلا فلسطينيا على الأقل بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة


إسرائيل

ثمانون قتيلا فلسطينيا على الأقل بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

قطاع غزة تحت الهجوم العسكري الاسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، دبابات الميركافا والآليات الثقيلة تتحرك لتأخذ مواضعها وتتمركز عند الحدود في انتظار الامر من المستوى السياسي لاجتياح قطاع غزة، مع اعلان متحدث باسم الجيش ان هئية الاركان صادقت على خطة عسكرية برية. المقاتلات الحربية والمروحيات العسكرية شنت طوال الليلة الماضية وصباح الخميس غارات على مواقع بالقطاع، فقتلت احداها ثمانية افراد من عائلة واحدة بينهم خمسة اطفال في مبنى يتكون من طابقين بمدينة خانيونس جنوب القطاع وفقا للمصادر الفلسطينية.
كما قصفت المقاتلات الاسرائيلية سيارة مدنية بشارع النفق وسط مدينة غزة قتل فيها ثلاثة عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وهم بهاء ابو الليل وسالم قنديل وعمار الفيومي.
الحرب الاسرائيلية على غزة حصدت حتى الآن ارواح ثمانين فلسطينيا على الأقل معظمهم من المدنيين والاطفال، واصابة نحو خمسمئة وخمسين بينهم نساء ومسنون واطفال أيضا.
وقد نفذت المقاتلات الاسرائيلية ثلاثمئة واثنتين وعشرين غارة في الاربع والعشرين ساعة الاخيرة وضربت اكثر من مئة وثمانية اهداف وفقا للجيش الاسرائيلي.
ومع اشتداد الهجوم الاسرائيلي على غزة واطلاق المقاومة للقذائف الصاروخية على المدن والبلدات داخل إسرائيل يجتمع مجلس الامن الدولي الخميس لبحث التدهور الامني بالمنطقة.