عاجل

تقرأ الآن:

اوباما يحث الكونغرس على المشاركة بحل قضية المهاجرين القاصرين


الولايات المتحدة الأمريكية

اوباما يحث الكونغرس على المشاركة بحل قضية المهاجرين القاصرين

حوالي الف وثلاثمئة من الفتيان الذين يحلمون بالهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية يعتلون سطح قطار شحن يسمى “الوحش” يستخدمه المهاجرون غير الشرعيين من المكسيك وامركيا الوسطى للوصول الى بلاد العم سام.
الرئيس الامريكي باراك اوباما حث الكونغرس على الموافقة على تمويل بثلاثة مليارات وسبعمئة الف دولار كتمويل تكميلي للتعامل مع زيادة القاصرين الذين يصلون بمفردهم عبر حدود المكسيك.
“في الوقت الذي نسعى فيه لفعل المناسب لهؤلاء الاطفال، على اولياء امورهم معرفة انهم يضعونهم في خطر غير مسبوق كما انه ليس من المؤكد ان يستطيع اولادهم البقاء، وطلبت من اولياء الامور في امريكا الوسطى ان لا يضعوا ابنائهم في طريق الخطر وان لا يسمحوا بذلك”.
منذ نهاية تشرين اول الماضي اكثر من خمسين الف فتى من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس ضبطوا يتسللون بمفردهم جنوب غرب الحدود مع الولايات المتحدة هربا من العنف.
سلطات ولاية تكساس رفضت استيعاب العدد الكبير من الفتيان فتم ارسالهم الى مدينة موريتا بولاية كاليفورنيا، المدينة شهدت مظاهرة ضد المهاجرين غير الشرعيين، وطالبوهم بالعودة الى بلدانهم، واخرى مرحبة بهم تطالب بفتح الحدود، تقول ام لقاصرين اعتقل احدهما:
“في هذه اللحظة امنيتي الوحيدة هي ان حضن اولادي واقربهم الي واقول لهم اني احبهم، اريد ان اعوضهم عن كل الوقت الذي مضى من دونهم”.
وتعد قضية اللاجئين غير الشرعيين من المكسيك وامريكا الوسطى ازمة حقيقية وهي محل تجاذب بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي.