عاجل

الألماني مارسيل كيتل يفوز بسادس مراحل الطواف الفرنسي للدراجات الهوائية“تور دو فرانس” التي امتدّت الخميس بين آراس وريمس على طول مسافة مائة وأربعة وتسعين كيلومترا.

مرحلة أخرى لم تكون يسيرة للمتنافسين في ظل ظروف جوية غير مريحة أسفرت عن تعثر عدة دراجين بإصابة بعضهم وانسحاب بعضهم الآخر على غرار الروسي إيغور سيلين والإسبانيين خيزوس هيرنونديز.

محاولة الإنفصال كانت من توقيع كل من ليزر، ماتي و بينو، الثلاثي ثابر في المقدمة إلى غاية بقاء عشرين كيلومترا عن نهاية المرحلة حيث التحقت بهم الكوكبة، لكن الإسباني لويس أنخيل ماتي باغت الجميع بمواحولة انفصال فردية استمرت إلى غاية خط اثني عشر كيلومترا قبل خط الوصول.

وعلى مستوى الشعلة الحمراء أي قبل كيلومتر واحد النهاية حاول البولندي ميشال كوياتوفسكي أن يهاجم بانفراد لكنه فشل في ذلك في الهيكتومترات الأخيرة حيث عاد أندري غرايبل بقوة في العدو السريع لينتزع فوزه السادس في تاريخ “تور دو فرانس” والثالث عشر في هذا الموسم.

غرايبل دراج فريق لوتو بيليسول تقدم في المرتبة الأولى أمام النرويجي ألكسندر كريستوف دارج كاتيوشا والفرنسي سمويل دو مولان من فريق أ جي دو أر.

ومن جانبه الإيطالي فينشانرزو نيبالي الذي احتلّ المركز الثامن عشر في هذه المرحلة السادسة بقي محتفظا بالقميص الأصفر لصدارة الطواف بفارق ثانيتين عن زميله في فريق أستانا الدنماركي جون فوجلسونغ وبفارق أربع و أربعين ثانية عن السلوفاكي بيتر ساغان دراج كانوندايل.