عاجل

عاجل

المعارك في سلوفيانسك طالت داراً للايتام

تقرأ الآن:

المعارك في سلوفيانسك طالت داراً للايتام

حجم النص Aa Aa

الدمار الذي اصاب مبنى دار الايتام هذا في مدينة سلوفيانسك خير دليل على المعارك التي جرت بين القوات الاوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا والذين انسحبوا باتجاه دونيتسك.

اما الاطفال الذين شهدوا بعض المعارك، نقلوا في شهر مايو ايار الى مدينة اخرى. ولاعادتهم يجب القيام باعمال الترميم وتشك مديرة الدار لوبوف نازارييفا باهميتها. فقسم من المبنى مهدد بالانهيار. وتضيف: “اكثر ما اريده هو ايقاف الحرب. وان لا يقتل احد. ما حصل هنا يجب ان يكون درساً ويجب ان يتحمل احدهم المسؤولية، وان يقوم باعمال الترميم”.

من صوب رصاصاته على دار الايتام غير معروف. لكن المعلوم انه كان قريباً من مركز للانفصاليين. ويقول المتحدث باسم عمليات مكافحة الارهاب في المنطقة

المتحدث باسم عملية مكافحة الارهاب في المنطقة اوليكسي ديميتراشكيفسكي اشار الى تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة من دمر المبنى “ومن اطلق النار عليه وفي محيطه. ما اراه اليوم هو انه جرى تبادل لاطلاق النار من قبل الارهابيين انفسهم، لكن لا انكر ان الجانب الاوكراني اطلق النار على مواقع للارهابيين”.

سلطات كييف تسعى لاعادة الحياة الى طبيعتها في المدينة. فبدأت عمليات ازالة الالغام المزروعة في الشوارع وفي المباني لتأمين سلامة المدنيين.