عاجل

تقرأ الآن:

صواريخ حماس تصل إلى القدس وتل أبيب وبان كي مون يدعو الطرفين إلى التهدئة


غزة

صواريخ حماس تصل إلى القدس وتل أبيب وبان كي مون يدعو الطرفين إلى التهدئة

ذعر في صفوف الإسرائيليين في مدينة القدس بعد ردّ الجناح العسكري لحركة حماس على عملية “الجرف الصامد” التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة. أكثر من صاروخين سقطا على المدينة، كما تمّ إستهداف المستوطنات الإسرائيلية في اسدود وعسقلان. الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا إلى وقف إطلاق النار في غزة بين الدولة العبرية وحركة حماس في اجتماع طارىء لمجلس الأمن الدولي. بان كي مون أكد أن الطريقة الأمثل لمنع عملية برية إسرائيلية في غزة هي وقف إطلاق حماس للصواريخ تجاه اسرائيل.

“ اليوم، نحن نواجه خطر التصعيد في إسرائيل وفي قطاع غزة، مع تهديدات بشن هجوم بري والذي لا يمكن تفاديه إلاّ بتوقف حماس عن إطلاق الصواريخ. من غير المقبول بالنسبة للمواطنين من كلا الجانبين العيش في خوف من هجوم جوي مرتقب بشكل دائم“، أضاف بان كي مون.

صواريخ حماس وصلت إلى تل أبيب أيضا رغم إعتراض القبة الحديدية لبعض منها، غير أن عدداً آخر استطاع اختراق القبة والوصول إلى المدينة، كما قصف مطار نيفاتيم العسكري الذي يبعد عن غزة بأكثر من سبعين كيلومترا.

من جهتها تواصل إسرائيل لليوم الثالث على التوالي هجومها الجوي على قطاع غزة وهو الهجوم الذي أودى بحياة تسعة وثمانين شخصاً على الأقل، وإصابة أكثر من ستمائة آخرين بهدف وقف الصواريخ، التي تطلقها حركة حماس.