عاجل

تقرأ الآن:

"الصبا" فيلم صوره ريتشارد لينكلاتر في 12 عاما


"الصبا" فيلم صوره ريتشارد لينكلاتر في 12 عاما

فيلم Boyhood أو“الصبا” لمخرجه الأمريكي ريتشارد لينكلاتر، بدأ تصويره في العام ألفين واثنين لينتهي في العام الماضي. فقد واظب المخرج على تصوير مشاهد قليلة من الفيلم كل سنة وعلى مدار 12 عاما. الفيلم يعد تجربة سينمائة فريدة من نوعها، إذ يجسد اثنتي عشرة سنة حقيقية من حياة الطفل “ماسون”.
تجربة لا تخلو من المجازفة حسب بعض النقاد، فهل أثارت بعض المخاوف لدى المخرج؟

يقول هذا المخرج:” مخاوف؟ ليس أكثر من المخاوف المتعلقة بالحياة، كان بالإمكان حدوث بعض الأشياء السيئة والتي قد تغير مسار القصة، وهذا قد يحدث لأي واحد منا في حياته. لكن أعتقد أنه إذا كان لديك نوع من الإيمان ستكون متفائلا.
قلنا حسنا، سنروي قصة على مدى اثني عشر عاما، من المجدي أن يتم ذلك بشكل جيد. كان مشروعا ممتعا، شاركنا فيه جميعا.”
الفيلم من بطولة كل من باتريشيا أركيت وإيثان هوك والشاب إيلار كولتران، الذي نتابع رحلته في الحياة منذ أن كان طفلا في السادسة من عمره. يقول هذا المممثل الشاب:“كنت مهتما حقا بالأفلام عندما كان طفلا وشاهدت الكثير منها.كنت أراها شيئا غريبا وتجربة غريبة، شخصيا وجدت نفسي دائما أعيش أشياء غريبة، لذلك وافقت على المشاركة في هذا الفيلم.” يقول المخرج ريتشارد ينكليتر:“كنا كأسرة واحدة وذلك سواء بالنسبة للممثلين أو لفريق العمل ككل، هناك أشخاص عملوا على مدى اثني عشر عاما في هذا المشروع، كل عام كنا نشعر أننا في مخيم عائلي.

فيلم Boyhood- “الصبا“، حصل على جائزة أفضل مخرج في مهرجان برلين السينمائي ويعرض هذه الصائفة في قاعات السينما الأمريكية والأوروبية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم "مغامرة" للكازاخستاني ناريمان توريباييف، في المسابقة الرسمية لمهرجان كالوفي فاري

فيلم "مغامرة" للكازاخستاني ناريمان توريباييف، في المسابقة الرسمية لمهرجان كالوفي فاري