عاجل

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: فوز ترانتين في المرحلة السابعة


رياضة

طواف فرنسا: فوز ترانتين في المرحلة السابعة

المرحلة السابعة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية ابتسمت الجمعة للإيطالي ماريو ترانتين.

ثاني أطول المراحل من هذه النسخة الأولى بعد المائة قادت الدراجين من إيبيرني نحو نانسي على طول مسافة فاقت مائتين وأربعة و ثلاثين كيلومترا.

ستة دراجين بادروا بالإنفصال ليعمقوا الفارق عن الكوكبة إلى ما يفوق أربع دقائق، لكن المجموعة سرعان ما التحقت بهم بفضل العمل الجماعي لفريق كانوندايل بقيادة السلوفاكي بيتر ساغان.

المرحلة عرفت تعثر الأمريكي تيجاي فان جاردوران مضيعا ما يزيد عن دقيقة واحدة، في الوقت الذي حاول فيه كل من ساغان والبلجيكي جريج فان أفرميت الهجوم قبل المرتفع الأخير من السباق.

محاولة باءت بالفشل أمام العودة الموفقة للكوكبة عند الشعلة الحمراء، في الأمتار الأخيرة تعثر الأمريكي الآخر أندرو تالانسكي مضيعا فرصة التألق أمام العودة القوية للإيطالي ماتيو ترانتين الذي وقّع فوزه الثاني في “تور دو فرانس” بعد فوز أول في نسخة السنة الماضية بليون.

ترانتين دراج فريق أوميجا فارما كويك ستيب انتزع الفوز على المحك أمام السلوفاكي بيتر ساغان دراج كانوندايل بينما عاد المركز الثالث للفرنسي توني جالوبان دراج لوتو بيليسول.

الإيطالي فينشانزو نيبالي الذي احتل المركز السادس عشر بقي محتفظا بالقميص الأصفر لصدارة الترتيب العام المؤقت بفارق ثانيتن عن زميله في فريق أستانا الدنماركي ياكوب فوجلسونج.