عاجل

عاجل

نتائج اليوم الأول من الجائزة الكبرى للجودو بتيومن الروسية

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الأول من الجائزة الكبرى للجودو بتيومن الروسية

حجم النص Aa Aa

الجائزة الكبرى للجودو بتيومن الروسية انطلقت رسميا الجمعة بيحث عرف يومها الأول إجراء سبعة نهائيات، في وزن أقل من ثمانية وأربعين كيلوغراما سيدات توجت البرازيلية سارا مينيزش بالميدالية الذهبية بفوزها في النهائي على اليابانية إيمي ياماغيشي بإيبون.

في وزن أقل من اثنين وخمسين كيلوغراما عاد المعدن الثمين لليابانية ميزاتو ناكامورا المتفوقة في النهائي على الروسية يوليا ريجوفا، ناكامورا البطلة العالمية السابقة تحرز فوزها الأول منذ ألفين وإحدى عشر.

وفي وزن أقل من سبعة وخمسين كيلوغراما سيدات تألقت الكندية كاترين بوشمان-بينار التي انتزعت الذهب على حساب الأمريكية مارتي مالوي، بوشمان-بينار توقع بذلك فوزها الثاني على التوالي في هذه الفئة بعد أسبوع واحد فقط عن انتزاعها ذهبية الجائزة الكبرى لأولان باتور.

اليابانية كانا أبي انتزعت ذهبية وزن أقل من ثلاثة وستين كيلوغراما لتحرم الروسية إيكاتيرينا فالكوفا صاحبة الأرض والجمهور، أبي المصنفة رابعة عالميا تفوقت في النهائي بإيبون تماما كما أكملت كل المواجهات السابقة من هذا اليوم الإفتتاحي.

في فئة الرجال توج البرازيلي شارلز شيبانا بالمعدن الثمين بفوزه في النهائي على الياباني يوهاي روكوغو، شيبانا رائد التصنيف العالمي لهذا الوزن وصاحب الشعبية الواسعة في البرازيل كسب الرهان بإيبون إثر تنفيذ قوي لحركة أورا-ناجي.

الذهبية الوحيدة في هذا اليوم الأول لروسيا المضيفة لهذه الجائزة الكبرى كانت من إحراز دينيس إيارتسيف الذي انتصر في المواجهة النهائية لوزن أقل من ثلاثة و سبعين كيلوغراما على البرازيلي مارشيلو كونتيني بعد تلقي الأخير لشيدو.