عاجل

16قتيلا فلسطينيا في غارات جوية إسرائيلية على غزة وإطلاق 3 صواريخ على بئر سبع

تقرأ الآن:

16قتيلا فلسطينيا في غارات جوية إسرائيلية على غزة وإطلاق 3 صواريخ على بئر سبع

حجم النص Aa Aa

قطاع غزة يخضع للقصف الجوي والبري لليوم الخامس على التوالي لتصل حصيلة الضحايا إلى أكثر من مائة وعشرين قتيلا وحوالي ألف جريح.
حي التفاح في شرق مدينة غزة تعرض لعدة غارات جوية إسرائيلية أسفرت عن مقتل ثلاثة فلسطينيين، إضافة إلى مقتل ثلاثة أخرين في غارة أخرى على جباليا شمال المدينة، لتبلغ حصيلة قتلى اليوم السبت ستة عشر شخصا على الأقل.

القصف الإسرائيلي لم يمنع المقاومة الفلسطينية من إطلاق ثلاثة صواريخ صباح اليوم باتجاه بئر سبع جنوب الدولة العبرية دون أن تخلِّف أضرارا، أحدهما تم اعتراضه من طرف القبة الحديدية حسب تل أبيب.
وفيما يغتنم فلسطينيو غزة فترات الهدوء المتقطعة لدفن قتلاهم في أجواء شديدة الحزن، يهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو بالمزيد من التصعيد مشددا على أن الضغوط الدولية مهما كانت لن تمنعه من ضرب من وصفهم بـ: “الإرهابيين الذين يهاجموننا”.

بعد خمسة أيام من بدء الغارات الإسرائيلية على غزة، أطلق الفلسطينيون ستمائة وستين صاروخا، حسب تقديرات تل أبيب، تم اعتراض مائة وأربعين منها، وخلَّفت أقل من عشرة جرحى، فيما شنت إسرائيل أكثر من ألف غارة جوية على الفلسطينيين مخلفة دمارا كبيرا في البنى التحتية أدى إلى تشريد عشرات العائلات بعد أن دمَّر القصف الإسرائيلي مائتين وعشرين منزلا.