عاجل

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: المحلي كادري يتألق بعد عمل فردي


رياضة

طواف فرنسا: المحلي كادري يتألق بعد عمل فردي

بلال كادري يمنح فرنسا فوزها الأول في النسخة الحالية من طواف “توردو فرانس“، فوز تأتى في المرحلة الثامنة التي امتدّت الجمعة من تومبلين نحو جيرارمي على طول مسافة مائة وواحد وستين كيلومترا.

بداية المرحلة عرفت محاولة هجومية من توقيع الفرنسي الآخر سيلفان شافانيل والهولندي نيكي تيربسترا، الثنائي وجد بعد ذلك مساعدة كل من بلال كادري، أدريان بوتي وسايمون يايتس الذين التحقوا بهما في الكيلومتر الثاني والأربعين.

وفي الكوكبة كان كل من الإيطالي فينشانزو نيبالي والإسباني ألبيرتو كونتادور في جولة من المراقبة المتابدلة خلال هذه المرحلة نصف الجبلية.

مسيرة المنفصلين في المقدمة تواصلت إلى غاية بقاء اثنين وعشرين كيلومترا عن النهاية حيث باغت بلال كادري دراج “أجي دو أر” مرافقه شافانيل ليكمل المرحلة بمفرده.

غزارة الأمطار التي شهدتها نهاية المرحلة لم تكن عائقا أمام كادري الذي قطع خط الوصول بكل ارتياح ليوقع فوزه الأول في تاريخ “تور دو فرانس”.

كما تمكن بلال كادري من انتزاع القميص المنقط لأحسن متسلق في هذا الطواف.

بلال كادري تقدم في المركز الأول بفارق دقيقتين وسبع عشرة ثانية عن الإسباني ألبيترو كونتادور دراج ساكسو تينكوف، بينما احتل فينشانزو نيبالي دراج أستانا المركز الثالث.

نيبالي يبقى صاحب القميص الأصفر لصدارة الطواف بفارق دقيقة وأربع وأربعين ثانية عن الدنماركي ياكوب فوجلسونج، من جهته كونتادور صعد إلى المركز السادس متأخرا عن الرائد بدقيقتين وأربع وأربعين ثانية.