عاجل

عاجل

قطاع غزة: إرتفاع أعداد القتلى جراء القصف المكثف

تقرأ الآن:

قطاع غزة: إرتفاع أعداد القتلى جراء القصف المكثف

حجم النص Aa Aa

وتيرة الغارات على قطاع غزة تتصاعد وتتصاعد معها أعداد القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. مائة وسبعة وستون شخصا على الأقل لقوا حتفهم منذ إنطلاق عملية “الجرف الصامد” التي تدخل يومها السادس، والتي يشنها الطيران الحربي الإسرائيلي بذريعة وقف إطلاق صواريخ حركة حماس على المدن الإسرائيلية فيما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من ألف شخص آخرين. كغيره من مستشفيات القطاع التي تفتقر إلى المعدات والوسائل الطبية، شهد مستشفى الشفاء توافد المئات من ضحايا القصف المكثف.

الجيش الإسرائيلي دعا في وقت سابق سكان عدة مناطق بشمال قطاع غزة إلى إخلاء منازلهم فورا، ترقبا لغارات جوية ضخمة، إذ أكدت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن الطيران الحربي ينوي مهاجمة البنى التحتية التابعة للجناح العسكري لحركة حماس مع الإشارة إلى أنّ العملية ستكون قصيرة ومؤقتة، وأضاف الجيش بأنّ الذين لا يلتزمون بهذه التعليمات سيعرضون حياتهم، وحياة عائلاتهم للخطر.

حركة حماس إنتقدت الغارات العشوائية التي يشنها الطيران الحربي الإسرائيلي على أهداف مدنية كالمستشفيات والمدارس ودور الحضانة، وذلك في رد على تصريحات الدولة العبرية بإستهداف الأماكن التي تأوي عناصر من حماس. من جهته دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عمليات القتل التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة حيث وصف عملية القتل التي تعرضت لها عائلة بأكملها بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

الجيش الإسرائيلي قصف يوم السبت منزل قائد الشرطة في غزة، في أعنف هجوم منذ بداية العملية العسكرية الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل ثمانية عشر شخصاً، بما في ذلك أفراد من أسرة الموظف السامي في الشرطة. كما قصف مقر الشرطة وأحد فروع المصرف الإسلامي. مئات العائلات فرت من منازلها على أمل العثور على ملاذات آمنة، كالمدارس مع المخاوف من إستهداف القصف لتلك المدارس من طرف الطيران الحربي الإسرائيلي.