عاجل

تقرأ الآن:

في يوم هو الأكثر دموية...مقتل ما لا يقل عن 54 فلسطينيا خلال الغارات الإسرائيلية على غزة


غزة

في يوم هو الأكثر دموية...مقتل ما لا يقل عن 54 فلسطينيا خلال الغارات الإسرائيلية على غزة

قتل 54 فلسطينيا على الأقل السبت في أكثر يوم دام منذ بدء الحملة الإسرائيلية على قطاع غزة، بينهم الشقيقان نضال وعلاش الملش، أبناء شقيقة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ليرتفع بذلك حصيلة الضحايا الى أكثر من مائة وخمسين قتيلا منذ يوم الثلاثاء الماضي.

في غضون ذلك دعا مجلس الأمن الدولي الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في بيان إلى وقف إطلاق النار واحترام القوانين الإنسانية الدولية وخصوصا المتعلقة بحماية المدنيين.

من جهته قال ممثل فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور إن بيان مجلس الامن حول غزة “لا يرقى لما يتطل إليه” الفلسطينيون معربا عن أمله بأن تلتزم إسرائيل ببيان المجلس وتوقف عدوانها فورا ضد الشعب الفلسطيني لافتا الى “خيارات كثيرة” سيقوم بها الجانب الفلسطيني إذا لم تلتزم إسرائيل.

هذا وقد إندلعت مواجهات عنيفة مساء السبت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات إسرائيلية خلال مسيرة نظمتها فصائل العمل الوطني والحراك الشبابي في بلدة أبو ديس شرقي القدس تنديدا بالقصف الإسرائيلي على غزة.

وقد أشارت معلومات الى أصابة نحو 20 فلسطينيا بالأعيرة المطاطية التي أطلقتها القوات الإسرائيلية لتفريق المتظاهرين

وقد دوت في تل أبيب صفارات الإنذار قبل إطلاق حركة كتائب القسام عددا من الصواريخ على المدينة مساء السبت ما أحدث ذعرا بين السكان الذين هرعوا الى الملاجىء.