عاجل

الزاوية: هولندا تحرم البرازيل من المركز الثالث

تقرأ الآن:

الزاوية: هولندا تحرم البرازيل من المركز الثالث

حجم النص Aa Aa

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في برمامج الزاوية الخاص بكأس العالم، لا انتصار المؤاساة ولاحتى فوز شرفي للبرازيل في مباراتها الأخيرة، مرة أخرى السلساو تنهزم على أراضيها، هذه المرة أمام هولندا، أصحاب الزي البرتقالي تفوقوا ليحتلوا المركز الثالث بعد أربع سنوات عن انهزامهم في النهائي.

المنتخب البرازيلي يخفق مرة أخرى في موندياله الكروي و ينهزم في المباراة الترتيبية أمام نظيره الهولندي الذي تقدّمه بثلاثية كاملة ونظيفة.

روبين فان بيرسي استهل التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق ركلة جزاء قبل أن يضيف دالي بليند الهدف الثاني، وفي آخر دقيقة من الوقت الرسمي أحرز جيورجينو واينالدوم الهدف الثالث.

هولندا تحتل بذلك المركز الثالث بينما عاد الرابع للبرازيل البلد المضيف الذي لم يتمكن من رد الإعتبار لنفسه بعد خروج مذل في نصف النهائي أمام ألمانيا.

سليمان ياسيني: ها نحن الآن في نهائي كأس العالم، ملعب ماراكانا سيكون سهرة الأحد مركزا للعالم في مواجهة واعدة بين ألمانيا والأرجنتين، منتخبان سبق لهما وأن تقابلا مرتين متتاليتين في هذا المستوى من المنافسة بفوز لكل واحد.

ألمانيا تستعد لخوض نهائي كأس العالم للمرة الثامنة وهو يعد رقما قياسيا، مباراة نهائيا ستدخلها المنشافت بمعنويات أكبر بعد إقصائها للبرازيل في نصف النهائي، و لكسب الرهان المدرب يواكيم لوف سيعتمد على جل عناصره الأساسية بداية من الحارس مانويل نوير والقائد فيليب لام، إضافة إلى خضيرة وشفاينشتايجر في الوسط و صانع ألعابه توني كروس الذي سيكون أحسن سند للهدافين مولر وكلوزو.

ألمانيا كانت قد ثأرت من الأرجنتين في نسخة تسعين بعدما حرمها زملاء مارادونا من كأس العالم قبل ذلك بأربع سنوات.

الألبيسلاستي التي تبلغ الدور النهائي للمرة الرابعة في التاريخ لم تكن مقنعة في هذه النسخة البرازيلية من كأس العالم، تأهلها على حساب هولندا كان بفضل ركلات الترجيح.

كل الأنظار ستتّجه نحو النجم الأرجنتيني ميسي صاحب أربعة أهداف في الدور الأول قبل أن يتوقف رصيده، خلال هذا النهائي ميسي سيجد إلى جانبه كون أجويرو الذي تعافى من إصابته بينما تحوم الشكوك حول دخول دي ماريا كأساسي.

المنتخب الأرجنتيني سيحاول الثأر لنفسه أمام نظيره الألماني الذي أقصاه مرتين متتاليتين من الدور ربع النهائي وذلك في النسختين الأخيرتين من كأس العالم.

سليمان ياسيني: إنّها الجولة الأخيرة من تكهنات كأس العالم 2014، بعد نتائجنا الهزيلة في التكهن نعدكم بأنّنا سوف نحاول التحسن أكثر في نسخة 2018، يمكنكم إرسال تعليقاتكم و تكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام # TheCornerScores.

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بتتويج ألمانيا بكأس العالم للرمة الرابعة بفوزها على الأرجنتين بهدفين دون مقابل لكنه مجرد تكهن يحتمل الخطء بالطبع

سليمان ياسيني: ريو دي جانيرو المدينة المضيفة لنهائي كأس العالم ستكون الأحد من بين أكبر المدن آمنا في البرازيل، قوات الأمن تحضر نفسها للقيام بعملية أمنية تعتبر الأكبر التي تعرفها المدينة من أي وقت مضى.

ستة وعشرون ألف عون أمن سينتشرون الأحد بشوارع ريو دي جانيرو تحسبا لنهائي كأس العالم.

قوات الأمن البرازيلية في حالة استنفار قصوى لهذا الموعد، شاحنات مكافحة الشغب ومروحيات من بين العتاد المسخر تأمين معقل النهائي.

غالبية هذه القوات يتكون مركزة حول ملعب ماراكانا حيث ينتظر حضور عدد من رؤساء الدول والحكومات في ضيافة الريسة البرازيلية ديلما روسيف.

ولتفادي التوتر و أعمال الشغب أمرت السلطات البرازيلية بغلق كل الحانات المحادية للملعب و ذلك قبيل ساعتين عن انطلاق المباراة.

كلفة التدابير الأمنية خلال شهر من كأس العالم بالبرازيل بلغت ستمائة مليون يورو.

سليمان ياسيني: هذا ما لدينا اليوم في الزاوية، موعدكم غدا مع الزميلة شينسيا ريزي في عدد آخر من رحلتنا الكروية لهذا المونديال.