عاجل

تقرأ الآن:

وزير الخارجية الفلسطيني يصف ما يقوم به الإسرائيليون بـ "الإبادة" ضد الشعب الفلسطيني


غزة

وزير الخارجية الفلسطيني يصف ما يقوم به الإسرائيليون بـ "الإبادة" ضد الشعب الفلسطيني

في ظل غياب مؤشرات عن وقف سريع للعمليات الإسرائيلية على قطاع غزة، تتواصل الجهود العربية الرامية لوضع حد لتدهو الحالة الأمنية في القطاع. العاصمة المصرية تستضيف مساء اجتماعاً لوزراء خارجية الجامعة العربية لبحث الأزمة التي راح ضحيتها أكثر من 170 قتيلاً من الجانب الفلسطيني حتى الآن. وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي و دعا الأمم المتحدة للتحرك لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل مما و صفه بـ“الإبادة و جرائم الحرب و الجرائم ضد الإنسانية”.

الاتحاد الأوروبي من جانبه، قال إنه على اتصال بالأطراف للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة. مايا كوسيانسيتش المتحدثة باسم الخارجية في الاتحاد الأوروبي : “ندين بداية النيران العشوائية التي ترسلها الجماعات المسلحة في قطاع غزة على إسرائيل، نشجب بالطبع تزايد عدد الضحايا المدنيين في غزة الناجم عن النيران الإسرائيلية الانتقامية. نقول بوضوح أن الأولوية لسلامة و أمان المدنيين. ندعو جميع الأطراف لضبط النفس لتجنب سقوط ضحايا و استعادة الهدوء”.

في رام الله بالضفة الغربية، خرج عشرات الفلسطينيين يوم أمس تضامناً مع قطاع غزة التي ترزح تحت الغارات الإسرائيلية منذ أسبوع. قتل فلسطيني في الضفة الغربية خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي صباح اليوم في بلدة السموع جنوب الخليل. الجيش الإسرائيلي اعتقل 11 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني ليل الأحد الاثنين، بحسب ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني.