عاجل

عاجل

كييف تتهم موسكو بإسقاط طائرة شحن أوكرانية

تقرأ الآن:

كييف تتهم موسكو بإسقاط طائرة شحن أوكرانية

حجم النص Aa Aa

إنها الصور التي سربها المكتب الصحفي “لجمهورية لوغانسك الشعبية“، المعلنة من جانب واحد بخصوص الإنجاز الذي حققه المتمردون الأوكرانيون الموالون لروسيا حول طائرة الشحن أيه-أن ستة وعشرون الأوكرانية والتي أسقطت هذا الإثنين. السلطات الأوكرانية إتهمت روسيا بالوقوف وراء إسقاط الطائرة والسماح لجنود روس بالقتال إلى جانب المتمردين. ولحدّ الساعة لم ترد معلومات حول الطائرة وثمانية أفراد من طاقمها.

“ أصبح من الواضح أنّ الطائرة اسقطت على علوّ ستة آلاف وخمسمائة متر. قاذفات الصواريخ المحمولة التي يتمّ استخدامها من قبل المتمردين الآن لا يمكنها إطلاق النار على الطائرة من هذا الإرتفاع وهذا يعني أنّ طائرة “أيه-أن ستة وعشرون” أسقطت بسلاح أكثر قوة. سلاح استخدم على الأرجح من أراضي الاتحاد الروسي”.

في الأثناء تستمر المعارك بين القوات النظامية الأوكرانية والمتمردين في منطقة لوغانسك. الجيش الأوكراني سجل تقدما في المناطق الشرقية حيث إستولى على مطار لوغانسك ما يعتبر إنجازا في حدّ ذاته. وعلى حدّ تقدير حلف شمال الأطلسي يصل عدد القوات الروسية المرابطة على الحدود مع أوكرانيا إلى إثنى عشر ألف جندي رغم تردّد أنباء بمغادرة القوات الروسية مناطق النزاع بإتجاه ثكناتهم.