عاجل

تقرأ الآن:

"أي اوريجينز": العلم والمشاعر عالمان غير منفصلين


ثقافة

"أي اوريجينز": العلم والمشاعر عالمان غير منفصلين

“أي اوريجينز” فيلم من نوع الخيال العلمي، انها قصة الطبيب ايان غراي الذي يحاول اثبات نظريته بان العلم والمشاعر لا يشكلان عالمين منفصلين.

انه من بطولة استريد برجيس-فريسبي ومايك بيت شقيق براد بيت.

مايك يلعب دور الطبيب يقول: “العينان هما ميدان بحثه، ومن خلاله يقوم ببحث روحي، يمكنك قول ذلك، وقد اضطر لمواجهة ما يشعر به تجاه العلم مقابل سعيه للروحانيات- اي الامور التي يمكن تفسيرها من خلال البيانات وتلك التي لا يمكن تفسيرها”.

ويرسم الفيلم الرحلة التي قام بها الطبيب وخلالها يتعرف على شخصيات مختلفة. اما الممثلة بريت مارلينغ فتلعب دور زميلة الطبيب في المختبر، انها المرة الثانية التي تتعامل فيها مع المخرج مايك كاهيل.

وترى مارلينغ ان ما دعم الرواية “هو تبني فكرة بعيدة الاحتمال وعلى اساسها تبنى القصة اضافة الى كيفية تصويرها. وتضيف “فتجعلك تشعر وكأنها واقعية وعادية تماماً كما تشم رائحة قفازات المختبر، فتشعر انها حقيقية فعلاً”.

مايك كاهيل كتب ايضاً قصة الفيلم، انه ثاني اهم افلامه بعد فيلم “ارض اخرى”.

وفي احدى المقابلات اظهر كاهيل عشقه للخيال العلمي وان الباحثين هم قدوة له في الحياة. ويقول عن نظريته “ان كان بالامكان، عبر خلق نوع من التواصل بين المشاهدين، سيشعرون انهم يستطيعون القول “انت تعالى الى هنا لنتحدث”. وهذا سيكون انجازاً اهم بكثير من تحقيق احلامي الكبيرة في هذا الفيلم”.

“I Origins” افتتح مهرجان كارلوفي فاري للسينما هذا العام كما عرض في مهرجان ساندانس.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم " ذي ساكس تايب" للمخرج جاك كازدان

ثقافة

فيلم " ذي ساكس تايب" للمخرج جاك كازدان