عاجل

تقرأ الآن:

العطلة الصيفية: تعلم ومتعة


learning world

العطلة الصيفية: تعلم ومتعة

هل العطلة الصيفية طويلة جداً؟ وهل هي مهمة حقا؟ ولماذا لا تستغل في تعلم أشياء جديدة؟ سنتعرف على إنشطة غير عادية تقترح على الأطفال احياناً.

الفلبين: السباحة كحوريات البحر

حوريات البحر حقيقة أم اسطورة؟ كريستوفر كولومبوس إعتقد أنها موجودة في المحيطات. على اية حال، لغاية اليوم، هذه المخلوقات الإسطورية لها سحرها لدرجة أنها موضوع بعض المخيمات الصيفية في الفلبين. سحر الحوريات مستمر منذ قرون في العديد من الأفلام، والمسلسلات، واللوحات والكتب . اليوم هذه الكائنات الرائعة اصبحت موضوعا أكثر واقعية. على شاطئ بوراكاي، في برنامج المخيم الصيفي: دروس لتعلم السباحة كالحوريات ، واستكشاف البيئة البحرية. هذه الدورات تعد فرصة للتغلب على بعض المخاوف والمساهمة في حماية البحر ايضا. متخصصون بالاحياء البحرية يعملون على هذا البرنامج من الحكومة المحلية في الملايو او من مؤسسة بوراكاي، يعلمون حوريات البحر كيفية زرع الشعاب المرجانية وكيفية العناية بها لأن عودة بعض الشعاب المرجانية الى الحالة الطبيعية قد تستغرق قرونا من الزمن.

www.philippinemermaidswimmingacademy.com

رومانيا: كيفية صناعة الأفلام في رومانيا، مجموعة من الأطفال يحققون الخطوات الأولى في عالم
السينما. لمعرفة ما يدور خلف الشاشة، يجب دراسة تاريخ السينما. انها الخطوة الأولى في إطار مهرجان ترانسيلفانيا السينمائي الدولي.
الهدف من هذا التعليم العملي الذي يقوم به مخرجان من رومانيا هو المساعدة على الفهم النقدي والمشاركة في النقاشات الدائرة حول الأفلام .
الأطفال يقومون بتحقيق فيلم قصير للرسوم المتحركة.
القصة تدور حول عائلة شجاعة تذهب الى المقبرة لتصوير أكبر فيلم رعب. أنها تواجه مصاصي الدماء، والأشباح، والوحوش.
الأفلام القصيرة هي فرصة ايضا للتحدث عن العنف في الأفلام. بالنسبة إلى سيسيليا، التي تدير ورشة العمل هذه، الأطفال يتزودون بالمعارف الثقافية والعاطفية
ايضا.

http://tiff.ro/en

سنغافورة: المدرسة الأسترالية الدولية

انها العطلة في المدرسة الأسترالية الدولية في سنغافورة بيد أن التلاميذ يشاركون في نشاطات صيفية في مخيم آسيا. هذا الإسبوع درس في كيفية إعداد الطعام.
البرنامج هو تدريب عملي على تجربة لتشجيع الأطفال على المشاركة بجميع مراحلها. الهدف هو أن يتعلموا كيفية التمتع بحياة صحية. ايمانويل ستروبانت ، معروف على الصعيد الدولي. يريد ان ينشر رسالة بين الصغار ليتوقفوا عن تناول الوجبات السريعة الجاهزة، يقول:
“أريد أن يتعلم الأطفال تناول الطعام بشكل صحيح. أن يعرفوا من اين تأتي المكونات ، ليس من كيس من البلاستيك من الأسواق الكبيرة بل من مزارعين، من
أشخاص يحبون ما يفعلونه. من المهم أن يفهموا هذا.”

الأطفال يتعلمون إعداد وجبات متنوعة من الأطعمة المختلفة . بحلول نهاية الأسبوع، لديهم فرصة لعرض مهاراتهم الجديدة على عوائلهم.

www.cognitaschools.com

www.campasia.asia/camp-asia-summer-camps

www.emmanuelstroobant.com

اختيار المحرر

المقال المقبل
هولندا: نظام تعليمي بوسائل متعددة

learning world

هولندا: نظام تعليمي بوسائل متعددة