عاجل

تقرأ الآن:

هولندا تنكس الأعلام حزنا على وفاة 189 هولنديا من ركاب الطائرة الماليزية


هولندا

هولندا تنكس الأعلام حزنا على وفاة 189 هولنديا من ركاب الطائرة الماليزية

هولندا تنكس الأعلام في جميع الإدارات والمباني الحكومية في جميع أنحاء البلاد وتعلن حدادا وطنيا حزنا على وفاة 189 هولنديا على الأقل في كارثة سقوط الطائرة الماليزية فوق سماء أوكرانيا.

رئيس الوزراء الهولندي مارك روته دعا إلى إجراء تحقيق مستقل في الحادث الذي وقع يوم الخميس بعد إقلاع الطائرة من مطار سخيبول في اتجاه كوالالمبور.

رئيس الوزراء الهولندي مارك روته:“يبدو أن الرحلة إم إتش 17 تم إسقاطها، لكننا مازلنا في انتظار توضيح للأسباب الدقيقة التي تسببت في هذه الكارثة، بالنسبة لمجلس الوزراء من الضروري إجراء تحقيق مستقل من أجل توضيح الأمور،سنقوم بإرسال خبراء هولنديين للمساعدة في إجراء التحقيق في مكان الحادث. تأمين دخول الخبراء إلى موقع الحادث ومعرفة البيانات الواردة من الصناديق السوداء أمر ضروري بالنسبة لنا.”

وعلى الرغم من أجواء الخوف التي تخيم على الركاب إلا أن بعضهم مستعد للسفر على متن الخطوط الجوية الماليزية من جديد.

يقول هذا الشاب من ركاب الخطوط الجوية الماليزية:” بالأمس كنت أفكر قليلا، كنت خائفا للغاية، ولكن أجل فكرت وقلت إنهم يبحثون عن جميع الانفصاليين، أعتقد أن الأجواء أكثر آمانا الآن.”

وهذه الكارثة هي الثانية الأكثر دموية في تاريخ هولندا، إذ سبق في العام 1977و اصطدمت طائرتا «بوينغ 747» في مطار تينيريف في جزر الكناري ما أسفر عن 853 قتيلا منهم 238 هولنديا.