عاجل

عاجل

مؤتمر الإيدز الدولي يستذكر ضحاياه من العلماء والباحثين

تقرأ الآن:

مؤتمر الإيدز الدولي يستذكر ضحاياه من العلماء والباحثين

حجم النص Aa Aa

في أجواء من الحزن والتأثر، المؤتمر الدولي العشرين لمكافحة الإيدز يبدأ أعماله في ملبورن الأسترالية، مستذكراً العديد من المندوبين الذين قتلوا بينما كانوا في طريقهم إلى حضور الملتقى، بعد تحطم طائرتهم فوق شرق أوكرانيا.

رئيسة جمعية الايدز الدولية، فرانسواز باري سينوسي، أهدت المؤتمر لذكرى أولئك الذين قتلوا، فيما التزم المسؤولون عن حفل الإفتتاح دقيقة من الصمت تحية لستة من الباحثين والناشطين الذين لقوا حتفهم في حادث الطائرة المنكوبة.، ومن بينهم الباحث الهولندي البارز يوب لانغ، الرئيس السابق للجمعية الدولية للإيدز.
رئيس الوزراء الإسترالي توني أبوت عبر عن أخلص تعازيه لمن قضى من علماء وباحثين كانوا على متن طائرة إن إتش سبعة عشر، دون أن يوفر في مقابلة متلفزة انتقادات لاذعة بحق القيادة الروسية :
بالأمس دعوت وزير التجارة الروسي إلى اجتماع وأعربت عن مخاوفي وعدم الرضا إزاء طريقة التعامل في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا . روسيا تدعم المتمردين وعلى الأرجح توفر السلاح. لا يمكن لروسيا غسل يديها من هذا..

أكثر من اثني عشر من العلماء والناشطين من مائتي دولة حول العالم من بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، يشاركون في هذا المؤتمر الذي يستمر أسبوعاً كاملاً لمناقشة آخر التطورات والبحوث المتعلقة بفيروس نقص المناعة المكتسبة .