عاجل

أهلا بكم من جديد في برنامج الزاوية الموعد الأسبوعي المخصص لكرة القدم العالمية، مع إسدال الستار عن منافسات كأس العالم، واستمرار توقف البطولات الأوروبية بسبب العطلة الصيفية، دعونا نرى الميركاتو الصيفي الذي تم حتى الآن.

الإنتقالات الصيفية التي تسبق بداية الموسم الجديد في جميع الدوريات العالمية استهلها نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع هداف كأس العالم خاميس رودريغز الذي رحل عن نادي موناكو الفرنسي.

وبهذا التعاقد حقق النادي الملكي معجزة ضم الكولومبي إلى صفوفه هذا الموسم. كما تعاقد مع لاعب الوسط الألماني توني كروس الذي تألق مع المانشافت خلال منافسات كأس العالم.

منافسه العنيد برشلونة دفع ثمانين مليون يورو لنادي ليفربول للحصول على خدمات لاعب الأوروغواي لويس سواريز على الرغم من توقيفه حتى نهاية أكتوبر المقبل.

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي سيكون له دفاع برازيلي الموسم المقبل فبالإضافة إلى تياغو سيلفا وماكسويل وماركينهوس، تم شراء دفيد لويز من تشيلسي بصفقة كلفت النادي الباريسي تسعة وأربعين مليون ونصف المليون يورو.

ربان البلوز البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان يعاني الموسم المنصرم من فراغ في مركز الوسط نجح في تعزيز تشكيلته بضم المهاجم المتألق ديغو كوستا من أتليتيكو مدريد.

أرسنال الانجليزي أبرم صفقة مع التشيلي أليكسيس سانشيز الذي تألق في المونديال قادما من نادي برشلونة الإسباني.

الميركاتو الصيفي يرتبط كذلك بانتقالات المدربين، كماسيميليانو أليغري الذي تخلى عن قيادة أي سي ميلان الإيطالي في يناير كانون الثاني الماضي وسيخلف أنطونيو كونتي في تدريب يوفونتيوس الإيطالي.

الميركاتو الصيفي لم ينته بعد، على الرغم من وجود أسماء كبيرة أخرى على استعداد لتغيير أنديتها، في بعض الحالات للحصول على مبلغ طائل.

نادي ريال مدريد الاسباني عليه التخلي عن لاعبه الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا بموجب عقد يمتد إلى غاية العام 2018 لصالح باريس سان جيرمان الأوفر حظا لضمه هذا الموسم.

لاعب آخر سيجمع حقائبه من نادي العاصمة، سامي خضيرة الذي سيكون ثالث لاعب يوقع لصالح نادي أرسنال الإنجليزي بعد ألكسيس سانشيز وماتيوه ديبوشي.

دائما مع ريال مدريد الذي من المحتمل أن يبرم عقدا مع حارس كوستا ريكا كايلور نافاس الذي يلعب حاليا في ليفانتي، نظرا لما أظهره من براعة خلال المونديال.

أتلتيكو مدريد من المتوقع أن يعيد لاعبه فيرناندو توريس الذي أمضى سبع سنوات في انجلترا في صفوف نادي تشيلسي، ولاستعادته يفكر البلوز في عودة المخضرم الإيفواري ديديه دروغبا إلى ستامفورد بريدج تحت قيادة مورينهو.

انتقالات كبيرة لا تقتصر على أوروبا فحسب، بل على العكس من ذلك، هناك بعض اللاعبين الشباب الذين اختاروا الآن الهجرة خارج حدود القارة العجوز بحثا عن مغامرات جديدة ولما لا عن رواتب أعلى من أمريكا إلى الصين مرورا بدول الخليج الغنية.

النجم البرازيلي ريكاردو كاكا، المتوج بالكرة الذهبية في العام 2007 سينتقل إلى ناديه البرازيلي القديم ساو باولو في إعارة ستنتهي بنهاية العام الجاري قبل أن يلتحق بعد ذلك بنادي أورلاندو الأمريكي.

من جهته بات خط وسط إنجلترا فرانك لامبارد قريبا من حمل قميص فريق نيويورك سيتي الأمريكي الموسم المقبل، بعد أن توصل لاتفاق شبه نهائي مع مسؤولي النادي.

نادي مدينة نيويورك من المحتمل كذلك أن يتعاقد مع هداف المنتخب الإسباني دفيد فيلا الذي سيلتحق بميلبورن لمدة ثلاثة أشهر قبل الوصول إلى نيويورك بداية العام المقبل.

وبالتالي من المحتمل أن تضم تشكيلة نيويورك سيتي إضافة إلى لامبارد، وفيلا، المخضرم الإسباني تشافي الذي أمضى مسيرته في برشلونة، وأبدت أندية الخليج اهتمامها به كذلك.

كان هذا كل شيء اليوم، أراكم الاثنين المقبل، مع أخبار عالم المستديرة.