عاجل

تقرأ الآن:

موسيقى المتل في ثلاثة أبعاد


ثقافة

موسيقى المتل في ثلاثة أبعاد

فاكين أوبن إير” واحدة من أكبر التظاهرات الموسيقية العالمية المتخصصة في موسيقى “المِتل” تقام في كل صيف في مدينة فاكين الألمانية و تجتذب ما يقارب من 75 ألف مشارك من أنحاء العالم. “فاكين ثري دي” فيلم وثائقي يدور موضوعه حول المهرجان. صوِّر بكاميرة ستيريوسكوبيك لتعطي المشاهد تجربة العيش في قلب ذلك الحدث الموسيقي. المخرج نوبيرت هايتكر قام بتصوير فيلمه العام الماضي بين شهري يوليو و أغسطس. يقول هايتكر: “تصوير كل تلك المشاهد كان نوعاً من المخاطرة. الحصول على مقولة واضحة للعمل كان أمراً شاقاً. المؤدون غير مدفوعي الأجر، ولا يمكنك تحديد مواعيد اللقاءات مع الموسيقيين، لذلك فالناس تقول ما ترغب بقوله. ما تستطيع فعله كمخرج هو التعاطي معهم بطريقة لتصل إلى مرادك”.

في أول نسخة له في العام 1990 حضر المهرجان أقل من ثمانمئة شخص،.لكن سرعان ما تحول إلى مهرجان فريد من نوعه في العالم تنفد بطاقات المشاركة فيه قبل أن يتم الإعلان عن أسماء الفرق المشاركة. هذا العام يحتفل بعيد ميلاده الخامس و العشرين. توماس جنسن أحد المؤسسين و منظم في المهرجان: “أعتقد أن هذا تدخلٌ إلهي أن يصدر الفيلم الآن في الذكرى الخامسة والعشرين فتلك صدفة فيها الكثير من الحظ. ذلك مناسب جداً و يقول كل شيء نشعر به حول ما تعنيه الذكرى الخمسة و العشرون”.

نوربرت هايتكر و فريقه غطوا المهرجان و التحضيرات له على مدى عدة أيام باستخدام أخر تقنيات العلم من الكاميرات الثلاثية الأبعاد. الفيلم يلقي الضوء على الفرق وعلى المشجعين أيضاً، وراء الكواليس و في لحظات التفاعل مع موسيقى المِتل التي يحبون.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"سحر على ضوء القمر " الفيلم الخمسون لوودي ألين...

ثقافة

"سحر على ضوء القمر " الفيلم الخمسون لوودي ألين...