عاجل

طواف فرنسا: أول فوز لروجرس بعد عشر مشاركات

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: أول فوز لروجرس بعد عشر مشاركات

حجم النص Aa Aa

الأسترالي مايكل روجرس يفوز بالمرحلة السادسة عشرة من طواف فرنسا للدراجات الهوائية التي امتدت الثلاثاء بين كاركاسون وبانيير دو لوشون.

مرحلة في حضن جبال البيرينيه الأطول في النسخة الحالية بحيث قادت الدراجين على طول مسافة فاقت مائتين وسبعة وثلاثين كيلومترا.

عند الكيلومتر الثامن و العشرين مجموعة مشكلة من واحد وعشرين دراجا بادرت بالإنفصال عن الكوكبة بحيث بلغ الفارق بينهما في بعض أطوار المرحلة ما يزيد عن اثنتي عشرة دقيقة.

في مرتفع بورتي داسبي تشتت المجموعة بعد محاولات فردية للهجوم على غرار ما قام به الفرنسي نيبو بينو في سعيه نحو انتزاع القميص الأبيض لأفضل شاب في الطواف من مواطنه رومان باردي.

الأمور ازدادت تعقيدا في بقية المرحلة أمام بعض المنفصلين خاصة عندما قام كل من الفرنسي توما فوكلر والأسترالي مايكل روجرس بهجمة مباغتة في نهاية المرحلة.

روجرس تفوق في آخر المطا لينتزع فوزه الأول بعد عشر سنوات من المشاركة في “تور دو فرانس” مانحا في ذات السياق فريقه ساكسو-تينكوف فوزه الثاني في النسخة الحالية بعد تألق زميله البولندي رافال مايكا في المرحلة الرابعة عشرة بريزول.

روجرس قطع خط الوصول في المركز الأول أمام توما فوكلر دراج أوروبكار فيما احتل البلاروسي فازيل كيريانكا من فريق سكاي المركز الثالث.

الأيطالي فينشانزو نيبالي دراج أستانا بقي متصدرا لتور دو فرانس بفارق أربع دقائق وسبع وثلاثين ثانية عن الإسباني أليخاندرو فالفيردي دراج موفيستار.