عاجل

تقرأ الآن:

هولندا تستعد لتسلم الدفعة الأولى من جثامين ضحايا الطائرة الماليزية


أوكرانيا

هولندا تستعد لتسلم الدفعة الأولى من جثامين ضحايا الطائرة الماليزية

فيما تستعد هولندا لتلقي البقايا الأولى من رفات ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة التي سقطت شرقي أوكرانيا، هب مراقبون ومحققون إلى مكان الحادث، حيث سحب عدد من جثامين الضحايا، فيما ظل جزء من البقايا لم يتم انتشاله بعد.

وفي خركييف جمعت الجثامين بهدف نقلها إلى موطنها. ويقول رئيس الشرطة الهولندية يان توندير:

“كان هناك عدد أكبر من المسافرين على متن الطائرة، وهناك مزيد من الرفات الذي يتعين العثور عليه، ونحن لسنا في وضعية لتسليم الرفات إلى ذويهم في الوقت الراهن، نحن متأكدون من وجود مائتي جثمان”.

حوالي مائة خبير دولي وصلوا إلى خيركييف الأوكرانية للمساعدة في تهيئة الجثامين بشكل لائق، ووضعها في توابيت بهدف نقلها إلى هولندا. ويقول المتحدث باسم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ميخائيل بوسيركيف:

“على حاشية الطريق هذا اليوم كان هناك كيس صغير جمعت فيه بقايا من رفات بشري ولم يتم نقله، وأعتقد أننا لفتنا النظر إلى الجانب الأمني لذلك سابقا”.

وحال وصول الطائرة إلى هولندا تحط في مطار أيندهوفن، ثم يتم نقل الجثامين إلى قاعدة عسكرية في هيلفرسوم قرب أمستردام، بهدف التعرف على هوية الضحايا. وتقول موفدة يورونيوز إلى خيرييك ماريا كورينيوك:

“الطائرة الأولى ستنقل خمسين جثمانا من جثامين الضحايا وستغادر أوكرانيا يوم الأربعاء. أما بقية الجثامين فسوف تنقل إلى هولندا قبل نهاية الأسبوع”.