عاجل

تقرأ الآن:

مقتل خمسة فلسطينيين في غزة مع تجدد القصف الاسرائيلي


غزة

مقتل خمسة فلسطينيين في غزة مع تجدد القصف الاسرائيلي

القصف المدفعي والغارات الجوية الاسرائيلية تواصلت فجرا على قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل خمسة فلسطينيين في بيت لاهيا وخان يونس، لترتفع بذلك حصيلة عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي إلى أكثر من ستمائة وخمسة وثلاثين قتيلا، وحوالي ثلاثة آلاف وسبعمائة جريح، مقابل مقتل نحو ثلاثين عسكريا اسرائيليا.
القصف الاسرائيلي كان عنيفا، إلى حد لم يستطع معه المسعفون الوصول إلى المنطقة لإجلاء المصابين.

وتتذرع إسرائيل بأن المقاتلين الفلسطينيين يتمركزون قرب المباني السكنية والمستشفيات، لتبرير غاراتها على المنازل والعدد الكبير من الضحايا المدنيين.

من جانبه شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله على أن السلطة الفلسطينية ستلاحق مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفلسطيني. وقال أبو مازن انه التقى رئيس المكتب التنفيذي لحماس خالد مشعل، بهدف التوصل إلى وقف لاطلاق النار، ورفع الحصار على غزة وفتح الحدود.

وتقول اسرائيل إنها ستستمر في هدم الأنفاق تحت الحدود مع غزة، معلنة تمكنها من قتل أكثر من مائة وثمانين مقاتلا فلسطينيا، فيما استمر إطلاق الصواريخ على اسرائيل، وقد سقط أحدها قرب تل أبيب متسببا في إلغاء عديد الرحلات الجوية.

وأمام العدد الكبير للقتلى والمصابين والنازحين في غزة، دعا الفلسطينيون إلى محاسبة الدولة العبرية، فيما طالبت منظمة العفو الدولية بتحقيق دولي مستقل، متحدثة عن جرائم حرب محتملة، خاصة بعد أن قصفت اسرائيل مستشفيات في غزة.