عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان خاص بأفلام القطط في الولايات المتحدة الأمريكية


مهرجان خاص بأفلام القطط في الولايات المتحدة الأمريكية

هنا في متحف الفن المعاصر في سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية، تجمع عشاق القطط لحضور المهرجان الخاص بأفلام القطط، أي مقاطع الفيديو التي يتمحور موضوعها حول القطط تماما مثل سلسلة “ هنري ، القط الأسود”
تقول إحدى المشاركات:“يا إلهي، وجودي مع كل هؤلاء الأشخاص الذين يعشقون القطط أمر مذهل. سنشاهد جميع مقاطع الفيديو الممتعة ونقضي وقتا مع أصحابها.”

المهرجان أسس في العام 2012 والآن، أصبح هذا الحدث يستقطب مئات المشاركين الذين صورا مقاطع فيديو طريفة لقططهم.
أكثر من ثلاثمئة مشارك تمكنوا من مشاهدة عرض مدته حوالي ثلاث وسبعين دقيقة وأبطاله قطط ظريفة. البعض منها أصبح نجما على الشبكة العنكبوتية.
تقول ليزا ميلاندري، أمينة متحف الفن المعاصر بسانت لويس:“نحن مندهشون حقا لإهتمام الناس الكبير بهذا الحدث ولحضورهم بأعداد كثيفة، فتنوع الجمهور أمر مهم هنا في المتحف، لذلك نحن مسرورون فعلا باحتضاننا لهذا المهرجان الذي أصبح معروفا الآن.”
منتجو مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط يعتمدون بالأساس على المحاكاة الساخرة وعنصر المفاجأة لجلب انتباه الجمهور،
حتى أن بعض مقاطع الفيديو، أصبحت تدر أموالا على أصحابها بعد مشاهدة آلاف الأشخاص لها على موقع اليوتيوب.

يقول أحد المشاركين في المهرجان:” إنها قطط مضحكة ولطيفة وأعتقد أن الناس يرغبون في اضفاء صفات بشرية عليها، إذا صح القول، وألاحظ الآن أن هناك ثقافة كاملة خاصة بالقطط على الأنترنيت”

المهرجان الخاص بأفلام القطط يطوف عشرات المدن في الولايات المتحدة والكندا وفي كل مرة تنظم مسابقة محلية لإختيار أفضل فيديو، كما يعد المهرجان فرصة لجمع التبرعات لصالح جمعيات الرفق بالحيوانات.

اختيار المحرر

المقال المقبل
النجم كريس برات يتألق في"حراس المجرة"

النجم كريس برات يتألق في"حراس المجرة"