عاجل

عاجل

بالعزيمة كل شيء ممكن

تقرأ الآن:

بالعزيمة كل شيء ممكن

حجم النص Aa Aa

قبل أقل من خمسين يوما عن بداية ألعاب معطوبي الجيش بإنجلترا، لوك دارلينجتون وياكو فان جاس يحضران لهذا الموعد الرياضي الفريد من نوعه، تحضيرات جدية وشاقة لا تختلف كثيرا عن تلك التي يقوم به الرياضيون الآخرون من فئة النخبة.

كما قاله أحد هؤلاء المعطوبين ليورونيوز فالخيار كان واضحا أمامهم: إما الإستسلام للأمر الواقع أو رفع التحدي لتغيير الأمور.

ياكو فان جاس، معطوب الجيش البريطاني يقول:“كنت على سرير المستشفى، رأيت أسفلي و لاحظت أنني فقدت ذراعي، أمر أدركته و لكن الأمر الذي تجاهلته هو الإصابات الأخرى التي تعرضت لها في قدمي اليسرى وأماكن أخرى من جسدي، حينها تسألت و قلت: إلى أين سأذهب بعد هذا؟. لا يجب الإستسلام، من المهم أن يبقى عقلك نشيطا و إذا تمكنت من ذلك وإبقاء جسدك نشيطا فإنك ستكون قويا في الأخير، يجب عليك أن تواصل في القايم بكل الأشياء التي صمّمتها في عقلك”.

ألعاب معطوبي الجيش فكرة أطلقها الأمير البريطاني هاري مطلع السنة الجارية بعدما شاهد السنة الماضي ألعاب المحاربين الأمريكين بكولورادو، ألعاب ستحتضنها لندن بين العاشر والرابع عشر من سبتمبر أيلول القادم، ألعاب ستشارك فيها بعثات ممثلة لأربع عشرة دولة تتنافس في تسعة اختصاصات رياضية مختلفة.