عاجل

وصول الدفعة الثانية من جثامين ضحايا تحطم الطائرة الماليزية إلى هولندا

تقرأ الآن:

وصول الدفعة الثانية من جثامين ضحايا تحطم الطائرة الماليزية إلى هولندا

حجم النص Aa Aa

أربعة وسبعون نعشا يشكلون الدفعة الثانية من جثامين القتلى الهولنديين في حادث السقوط الغامض للطائرة الماليزية في شرق وكرانيا نقلوا الخميس من المطار في موكب مهيب إلى مدينة إيندوفن ليوضعوا في قاعدة عسكرية محلية لإجراء التحاليل الشرعية عليهم، وذلك بعد وصول الدفعة الاولى يوم الأربعاء.

جموع من الهولنديين وقفوا على جانبي الطريق تحية للضحايا وأهاليهم ووضعوا باقات الورود وأوقدوا الشموع ترحما عليهم.
وفي مدينة خاركيف الأوكرانية التي أُرسلت منها الجثامين في الطائرات، تجمع مئات السكان للمشاركة في حفل تأبيني لقتلى الطائرة الماليزية وعزفزا موسيقى جنائزية حزينة.

في هذه الأثناء، يتواصل التحقيق في أسباب سقوط الطائرة في مكان وقوع الحادث في دونيتسك شرق أوكرانيا في ظروف لا يبدو أن كل المحققين راضون عنها.

رئيس بعثة التحقيق الهولندية يان تويندر قال بنبرة شديدة الغضب في تصريح للصحافة:

“ما زال يوجد بعض متقلبي المزاج يتصرفون بما يجل من الصعب جدا الوصول إلى الجثث أو ما تبقى منها. تسمونهم إرهابيين، أما أنا فأقول مجرمين، لكن الاثنين متقاربان من
حيث المعنى”.

المحققون الماليزيون والبريطانيون يواصلون مهامهم دون إشكاليات حسبما يبدو عكس زملائهم الهولنديين.

وتتردد أخبار عن قيام الانفصاليين المسلحين في مكان الحادث باقتلاع الخيام التي نُصبتْ للمحققين الهولنديين في محيط مكان الحُطام، ما سيدفع إلى تقديم شكوى إلى الامم المتحدة للمطالبة بحماية بعثات التحقيق.

من جهة أخرى، أقام أوكرانيون أورثوذكس في منطقة سقوط الطائرة قداسا في الهواء الطلق ترحما على أرواح قتلى الحادث الذي أودى بحياة مائتين وثمانية وتسعين شخصا.