عاجل

تقرأ الآن:

عدة مدن أوربية تشهد مظاهرات مساندة لغزة


العالم

عدة مدن أوربية تشهد مظاهرات مساندة لغزة

شهدت عدة مدن أوربية مظاهرات مؤيدة لغزة حيث خرج الألاف من المتظاهرين في العاصمة البريطانية لندن لمساندة غزة ورفعوا شعارات للسلام و وقف إطلاق النار .
و كذلك الأجواء في شوراع عدة مدن ألمانية التي خرج فيها الألاف للدعوة إلى السلام ووقف العمايات العسكرية التي تشنها إسرائيل على غزة ووقف إطلاق النار كما حملوا شعارات طالبت بحماية الأطفال وتأمين مستقبلهم .
و يقول أحد أعضاء فرورع حركة ميلي غروش المشاركة في المظاهررات :” نحن نتظاهر من أجل السلام في غزة ، هذا القصف غير إنساني ، و قد تسبب في كارثة إنسانية و يجب أن نأكد بأنهم يعانون.” في حين شهدت شوارع فينا خروج المئات من المتظاهرين حاملين شعارات مساندة للإسرائيل و مناهضة ليوم القدس . من جهة أخرى خرج الآلاف في بارس للتظاهر مساندة لغزة رغم الحظر الذي فرضته السلطات الفرنسية، وسط أجواء متوترة تخللتها مساء مواجهات بين بعض المتظاهرين ورجال الأمن في ساحة الجمهورية. و كان مجلس الدولة، أعلى هيئة للقضاء الإداري في فرنسا، السبت منع المظاهرة. كما رفض قاضي الأمور المستعجلة الطعن الذي تقدم به منظمو المظاهرة، قائلا إن أسباب الحظر التي قدمتها مديرية الشرطة مبررة، خصوصا أعمال العنف التي وقعت خلال مظاهرتين سابقتين في باريس في 13و19 يوليو/تموز.