عاجل

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: ثانية لمارتين واقتراب نيبالي من التتويج


رياضة

طواف فرنسا: ثانية لمارتين واقتراب نيبالي من التتويج

الإيطالي فينشانزو نيبالي على بعد مرحلة أخيرة فقط من التتويج بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية لهذه السنة.

تتويج وشيك لدراج أستانا بعد احتلاله المركز الرابع في المرحلة العشرين من تور دو فرانس، مرحلة ضد عقارب الساعة بين بيرجوراك و بيريجو على طول مسافة أربعة و خمسين كيلومترا.

الفوز في هذه المرحلة عاد للألماني توني مارتن البطل العالمي ثلاث مرات في هذا الإختصاص.دراج فريق أوميجا فارما كويك ستيب الذي قطع المسافة في زمن ساعة وست دقائق وإحدى وعشرين ثانية بمتوسط سرعة تجاوز ثمانية وأربعين كيلومترا في الساعة.

في ربيعه التاسع والعشرين مارتين انتزع فوزه الرابع في الطواف الفرنسي، الثاني في هذه النخسة الحالية بعد تألقه في المرحلة التاسعة بمولوز.

المركز الثاني كان من نصيب الفلندي توم دومولان من فريق جاينت متأخرا عن الفائز بفارق دقيقة و تسع وثلاثين ثانية، التشيكي يان بارتا من فريق نيت أب احتل المركز الثالث.

الإسباني أليخاندرو فالفيردي كان الخاسر الأكبر في هذه المرحلة، دراج موفيستار أهدر كثيرا من الوقت ما جعله يفقد الأمل في استعادة المرتبة الثانية من لائحة الترتيب العام المؤقت التي افتك بها الفرنسي جون كريستوف بيرو دراج فريق أ جي دو أر.

مارتين يتفوق في سباق ضد عقارب الساعة للمرة الثالثة في تاريخ تور دو فرانس عقب فوز أول بجرونوبل في ألفين وإحدى عشر وآخر في النسخة المئوية للسنة الماضية بمرتفع سان ميشيل.

من جهته الإيطالي فنشانرزو نيبالي يبقى في صدارة الترتيب العام المؤقت لتور دو فرانس قبل مرحلته الأخيرة يوم الأحد بفارق سبع دقائق و اثنتين وخمسين ثانية عن الفرنسي بيرو .