عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: لقاءات ودية ساخنة و سوق التحويلات ملتهبة


رياضة

الزاوية: لقاءات ودية ساخنة و سوق التحويلات ملتهبة

مرحبا بكم في الزاوية، البرنامج الأسبوعي المخصص لعالم كرة القدم.
الموسم الجديد على الأبواب و النوادي منشغلة في جولات حول العالم، إختبارات حقيقة بالنسبة لهم لبداية موسم قوي.

  • روما يسقط أمام مانشيستر و الميلان يتعادل مع الريال *

في مواجهة مانشسيتر يونايتد أمام روما الإيطالي وقع البوسني ميراليم بيانيتش هدف رائعا في مرمى يونايتد ضمن مسابقة كأس الأبطال، هدف بالتاكيد لم يكن وليد الصدفة.
هدف اللاعب البوسني لم ينقذ فريق العاصمة الإيطالية من الخسارة بثلاث أهداف لهدفين.

انتر ميلان حسم لقائه بالنادي الملكي بالتعادل في المباراة الأولى من الدورة الودية و بركلات الترجيح و ذلك بعدما سجل النادي الإيطالي ثلاثة ركلات مقابل ركلتين للعملاق المدريدي.
مانشستر سيتي الإنجليزي سحق منافسه ميلان الإيطالي، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث افتتح ستيفان يوفيتيتش أهداف فريقه بعد 12 دقيقة من انطلاق المباراة، وضاعف سكوت سينكلير تقدم فريقه بعدها بدقيقتين، ليضيف خيسوس نافاس الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة و العشرين، ويحرز كيليشى إهيناشو هدف فريقه الرابع.
في المقابلات الأخرى، بنفيكا سقط امام اياكس بهدف لصفر و تفوق نييويورك سيتي على ارسنال بهدف بصفر فيما هزم ليفربول أولمبياكوس بهدف لصفر.

  • مصير دي ماريا و كافاني بين يدي باريس سان جيرمان *

سوق التنقلات الصيفية متواصلة، حركية كبيرة ميزت الأسبوع الماضي، كعودة دروغبا إلى تشيلسي و تنقل إيفرا إلى يوفنتوس إضافة إلى توصل أتليتيكو مدريد إلى حل لضم جريزمان .
ضجة إعلامية كبيرة ميزت الأسبوع الماضي أحدثها لاعبان متميزان مصيرهما مرتبط إلى حد بعيد، لنكتشف اللاعبين معا.

الأرجنتيني أنخل دي ماريا لاعب ريال مدريد، سيصبح أغلى لاعب يبيعه النادي الملكي في تاريخه بقيمة تقترب من 80 مليون يورو، حيث من المنتظر أن ينتقل في غضون أيام إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث لاتزال المفاوضات قائمة بشأن إستكمال الصفقة التي ستعود بالفائدة على النادي الباريسي.
مستقبل المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني لايزال غامضاً مع فريقه باريس سان جيرمان رغم تأكيده مؤخرا رغبته في البقاء، لكن طموح النادي الباريسي لضم الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا من ريال مدريد قد تدفع بمهاجم منتخب الأوروغواي نحو الدوري الإنجليزي الممتاز.مانشستر يونايتد يقترح مبلغ 48 مليون يورو لضمه.

  • سكولاري و دومنيك خارج اللعبة *

لعبة الكراسي المتحركة للمدربين مستمرة. فقد وقع رانييري عقدا مع المنتخب اليوناني فيما تسلم أدفووكاد مفاتيح العارضة الفنية للمنتخب الصربي.
بطل العالم الجديد لوئيو أكد زواجه مع الماكنات الألمانية. بعض الأسماء المرموقة لاتزال تنتظر المقاعد الشاغرة في الوقت الراهن.

الإنجازات المحققة من قبل المدربين لا تمكن بالضرورة من توقيع العقود و الدليل أنطونيو كونتي، الذي غادر طواعية يوفنتوس بعد ثلاثة ألقاب. المدرب الإيطالي لم يحصل على ضمانات للتألق على الساحة الأوروبية.
نفس المصير يواجهه المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي مُسحت أنجازاته من الوجود هذا الموسم بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها خلال مونديال السامبا، فلا عامل الأرض و لا الجمهور مَكن سكولاري من تحقيق الفوز او حتى التعادل امام الألمان و الهولندين، سكولاري ينتظر على كرسي الإحتياط رنين هاتفه لإستلام عارضة فنية.
أما بالنسبة لريمون دومينيك فلم يتقلد عارضة فنية بصفة رسمية منذ أربع سنوات حيث لا يزال إسمه مرادف لما حدث في كسيسنا عندما رفض المنتخب الفرنسي التدريبات خلال مونديال جنوب إفريقيا.

برنامج الزاوية إنتهى، نلقاكم الإثنين المقبل في سباق جديد لكرة القدم.