عاجل

هيونداي موبيس لقطع غيار السيارات الكورية الجنوبية وقعت اتفاقاً مع حكومة براغ لبناء مصنع لمصابيح السيارات لصالح العمليات المحلية لكل من هيونداي وكيا، في مورافيا.
هيونداي من خلال الصفقة وقيمتها أكثر من خمسة وتسعين مليون يورو، تخطط لبناء ثاني مصنع في البلاد بحلول عام ألفين وسبعة عشر في موجنوف بالقرب من مدينة أوسترافا، والذي من شأنه أن يخلق ما لا يقل عن تسعمائة فرصة عمل جديدة، مع قدرة على تغطية سبعمائة وخمسين ألف مركبة سنوياً.

رئيس الوزراء التشيكي يشعر بالتفاؤل إزاء قدرات المصنع الجديد :
هذا الاستثمار يتم في منطقة مورافيا، التي كان لديها مشاكل هيكلية وارتفاع في معدلات البطالة لفترة طويلة. ثمانون ألف شخص عاطلون عن العمل في هذه المنطقة، وأنا على ثقة من أن بعضهم سيحصل على فرصة جديدة للعمالة من هيونداي .

المسؤول في هيونداي موببيس تشونغ ميونغ تشول، يرى في المشروع الجديد قدرة على تغطية عمليات أوروبا :
نحن نستثمر في خدمة عملاء هيونداي كيا في جميع أنحاء العالم.المهمة الرئيسية في معمل مصابيح السيارات التشيكي ستتمثل في الإمداد السريع لمصانع هيونداي وكيا في أوروبا كلها.

الاتفاق يجعل من شركة هيونداي موبيس أحدث شركة كورية لقطع غيار السيارات تستثمر في البلاد الواقعة في وسط أوروبا، والتي شرعت في التعافي ببطء من ركود انتهى العام الماضي واستمر لمدة قياسية ثمانية عشر شهرا.
نكسن قالت الشهر الماضي إنها تعتزم بناء منشأة لانتاج الاطارات في جمهورية التشيك بين عامي ألفين وستة عشر وثلاثة وعشرين.