عاجل

تقرأ الآن:

ستة عشر فيلما في قرص بلو-راي لأيقونة السينما الألمانية فيرنير هيرتسوغ


ثقافة

ستة عشر فيلما في قرص بلو-راي لأيقونة السينما الألمانية فيرنير هيرتسوغ

فيرنر هيرتسوغ هو واحد من أعظم المخرجين السينمائيين الألمان وأكثرهم شهرة.
هذا المخرج انتقى ستة عشر فيلما من أفلامه وأصدرها مؤخرا على شكل قرص بلو-راي.
من بينها فيلم “أغوري، غضب الله” وهو أول تعاون بين هيرتسوغ والممثل الألماني الشهير كلاوس كينسكي.
هناك أيضا أفلام أقل شهرة مثل “حتى الأقزام بدأت صغيرة” الذي صدر في العام 1970.

يقول المخرج فيرنر هيرتسوغ: لقد تطرقت إلى مواضيع غيرعادية. صورت فيلما كاملا مع الأقزام، كان جمع ممثليه تحت التنويم المغناطيسي. كان ذلك في القارة القطبية الجنوبية. صورت أشياء غريبة مع ممثل مجنون مثل كلاوس كينسكي، صورت معه خمسة أفلام كاملة.”

من بين هذه الأفلام الخمسة نجد فيلم“نوسفيراتو مصاص الدماء” الذي تقف فيه الممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني إلى جانب المبدع كينسكي.

يضيف فيرنر هيرتسوغ:” في معظم الأحيان، كنت أصغر شخص في فريق العمل عند انجاز أولى افلامي، بدأت الإخراج في سن الثالثة والعشرين أو الرابعة والعشرين. علاقتي مع الممثلين كانت جيدة جدا، إذ كنت أعتني بهم كثيرا، وعادة ما يقدمون أفضل ما عندهم، عندما يعملون معي وهم يعرفون ذلك جيدا.”

فيرنر هيرتسوغ أخرج مؤخرا فيلم “ ملكة الصحراء” الذي سيصدر العام المقبل وتقوم ببطولته النجمة الأمريكية نيكول كيدمان. قصة الفيلم تدور حول شخصية المستكشفة البريطانية جيرترود بيل.

يقول فيرنر هيرتسوغ: “معظم أفلامي تتحدث عن الرجال لكنني اكتشفت في عمري هذا، أنني أكون في أفضل حالاتي مع النساء، نيكول كيدمان هي شخصية استثنائية، وأحيانا أفكر أنه كان ينبغي على انجاز أفلام حول النساء طوال حياتي.”

هرتسوغ فاز بجائزة افضل مخرج في مهرجان كان السينمائي في العام 1982 بفضل فيلمه Fitzcarraldo -“فيتسجيرالدو”.

قرص بلو-راي الذي يضم أفضل ستة عشر فيلما، أنجزها أيقونة السينما الألمانية فيرنير هيرتسوغ بين عامي 1970 و 1999، متوفر حاليا في الأسواق.

اختيار المحرر

المقال المقبل
باتمان يظهر في مؤتمر "كوميك-كون" الدولي

ثقافة

باتمان يظهر في مؤتمر "كوميك-كون" الدولي