عاجل

بيلاي: اسرائيل تتعمد تحدي الالتزامات التي يفرضها القانون الدولي

تقرأ الآن:

بيلاي: اسرائيل تتعمد تحدي الالتزامات التي يفرضها القانون الدولي

حجم النص Aa Aa

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين نشرت في تقريرها ان اربعة وثمانين مركزاً تابعاً لها في قطاع غزة تعرض للقصف منذ حزيران يونيو الماضي. كما قصفت سبع من مدارسها خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية. آخرها كانت مدرسة جباليا للبنات. امر دفع بالعديد من المسؤولين للتنديد بما تقوم به اسرائيل.

رئيس قسم العمليات في الشرق الادنى والشرق الاوسط في الصليب الاحمر الدولي، روبرت مارديني قال مندداً بالقتل: “كلفة حياة الانسان باهظة جداً. العديد من الناس قتلوا وجرحوا من بينهم اطفال ونساء ورجال وشيوخ. لقد اصيبوا في اجسادهم ونفسياتهم. المسألة ليست معرفة من يحترم قوانين الحرب ومن يخرقها. اننا نواجه مشكلة انسانية طارئة. نطالب بايقاف الدمار والقتل فوراً”.

هذا واستقبلت سبع وسبعون مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا في غزة اكثر من مئة وعشرين الف لاجىء.

وقال مساعد الامين العام للامم المتحدة جون جينغ: “انه خوف مميت ولديهم الحق في ان يخافوا لان عدد القتلى يتزايد. نفيدكم بالحصيلة النهائية للايام الماضية: كل ساعة يقتل فيها طفل”.

الامين العام للامم المتحدة بان كي مون طالب من كاراكاس بمحاسبة المسؤولين عن قصف المدرسة. واضاف ان السلطات العسكرية الاسرائييلية تبلغت سبع عشرة مرة بمكانها المحدد.

بدورها، اعتبرت مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي ان اسرائيل تتعمد تحدي الالتزامات التي يفرضها القانون الدولي.