عاجل

عاجل

ضحايا فلسطينيون بالعشرات جراء القصف الاسرائيلي والأمم المتحدة تدين

تقرأ الآن:

ضحايا فلسطينيون بالعشرات جراء القصف الاسرائيلي والأمم المتحدة تدين

حجم النص Aa Aa

القصف المدفعي الاسرائيلي تواصل على الفلسطينيين في غزة، رغم ادانة الأمم المتحدة لهجوم للجيش الاسرائيلي، استهدف خلاله بالقصف مدرسة تابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا للاجئين، موقعا خمسة عشر قتيلا على الأقل، من بين أكثر من ثلاثة آلاف شخص كانوا يحتمون بالمبنى.

وترتفع حصيلة عدد الضحايا الفلسطينيين بذلك إلى نحو ألف وأربعمائة قتيل، وأكثر من سبعة آلاف وثلاثمائة جريح معظمهم من المدنيين.

وقد أطلقت القذائف المدفعية قبيل فجر الخميس، بحسب وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين، التي تؤوي مدارسها عبر القطاع أكثر من مائتي ألف لاجئ فلسطيني فروا من جحيم القصف الاسرائيلي. ويقول مفوض وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بيار كراهنبويه:

“ليس للفلسطينيين مكان يذهبون إليه، فلا هم يستطيعون عبور الحدود أو الذهاب إلى أي مكان، وإذا كان آخر ملجإ كنا نعتقد أنه يمنح النازحين ملاذا وهو في هذه الحال مبنى مدرستنا، فإن قدسية المكان ينبغي أن يحترمها جميع الأطراف. ما حدث لا يغتفر وعلى العالم أن يعرف ذلك”.

بعد استهداف المدرسة أقدم الجيش الاسرائيلي على قتل سبعة عشر شخصا على الأقل بينهم صحفي يعمل في وكالة محلية، وجرح ما يزيد عن مائة وخمسين فلسطينيا في سوق الشجاعية الذي ازدحم بالناس، عندما استهدفتهم غارة جوية بالقصف.

وفي الجانب الاسرائيلي أعلن عن مقتل ثلاثة جنود خلال اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين، ليرتفع عدد الجنود الاسرائيليين الذي قتلوا منذ بدء الحرب الاسرائيلية على القطاع إلى نحو ستة وخمسين عسكريا.