عاجل

عاجل

البرلمان الاوكراني يقر التعديلات التي قد تساعد البلاد على الوفاء بديونها

تقرأ الآن:

البرلمان الاوكراني يقر التعديلات التي قد تساعد البلاد على الوفاء بديونها

حجم النص Aa Aa

البرلمان الاوكراني رفض بغالبية اعضائه استقالة رئيس الوزراء ارسين ياتسنيوك. كما وافق على ما تقدم به ياتسنيوك من مشاريع قوانين وتعديلات اقترحها على موازنة العام الحالي اضافة الى غيرها التي ستساعد البلاد على الوفاء بديونها.

وصرح ياتسنيوك: “هناك خبران اليوم في العالم الاقتصادي. اولهما: الارجنتين اعلنت عدم قدرتها على سداد ديونها والثاني اوكراني لم ولن تعلن عنه”.

ياتسنيوك الذي تسلم ادارة البلاد بعد الاطاحة بالرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش قدم استقالته بعد ان حل الرئيس الحالي بترو بوروتشينكو البرلمان، الذي اعلن: “ما نريده اليوم هو الوحدة. نحتاج للحكومة. انا على يقين ان التعاون بين الرئيس والحكومة والبرلمان سيعطي ثماره”.

البرلمان في جلسته اليوم اقر ايضاً زيادة مخصصات الجيش للاستمرار في محاربة الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد. وقدرت هذه الزيادة بـ791 مليون دولار.

وتقول مراسلة يورونيوز مارينا كورينيوك: “تبني مشاريع القوانين الحكومية الرئيسية التي كانت السبب في استقالة الحكومة، يدل على ان البرلمان سيعمل جنباً الى جنب مع رئيس الوزراء ياتسنيوك حتى الانتخابات التشريعية المقبلة والمقررة في السادس والعشرين من تشرين الاول اوكتوبر المقبل”.