عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 5 جنودٍ إسرائيليين و تكثيف للقصف على قطاع غزة قبل بدء الهدنة


غزة

مقتل 5 جنودٍ إسرائيليين و تكثيف للقصف على قطاع غزة قبل بدء الهدنة

خمسة جنود إسرائيليين قتلوا ليل الخميس، بينما سقط أربعة عشر فلسطينياً خلال القصف الإسرائيلي فجر الجمعة. حصيلة ثقيلة للجانبين قبل ساعات من بدء الهدنة في قطاع غزة. وفد من مختلف الفصائل الفلسطينية سيتوجه إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات مع إسرائيل تهدف لبلورة اتفاق يتعلق بالوضع في غزة.

داود شهاب المتحدث باسم الجهاد الإسلامي: “تجري الاتصالات لسفر وفد سيمثل الأطراف الفلسطينية. وفد موحد من كل قوى المقاومة الفلسطينية. وستشارك به منظمة التحرير الفلسطينية. سيسافر إلى القاهرة، فور سريان هذه التهدئة الإنسانية، لصياغة تفاهمات أو اتفاق جديد يوقف هذا العدوان و يحقق شروط الشعب الفلسطيني”.

يقول وزير الخارجية الأميركي جون كيري : “إنها فرصة للهدوء. مناسبة لتمكن الفصائل المختلفة من لقاء دولة إسرائيل. في محاولة لإيجاد طرق للعثور على وقف إطلاق النار مستدام. ولمعالجة القضايا الأساسية في فترة أطول”.

الجانب الإسرائيلي لم يعط بعد معلومات عن وفده إلى القاهرة. الهدنة يبدأ سرياناها الساعة 8 بالتوقيت المحلي لقطاع غزة و تستمر مدة 72 ساعة. العملية على قطاع غزة التي بدأت في 8 من تموز/يوليو كبدت الجيش الإسرائيلي 61 قتيلاً. بينما وصل ضحايا الفلسطينيين إلى 1457 فلسطينياً.