عاجل

مظاهرات تندد بالعملية العسكرية الإسرائيلية على غزة، والعاصمة الفرنسية تشهد مظاهرة لدعم إسرائيل

تقرأ الآن:

مظاهرات تندد بالعملية العسكرية الإسرائيلية على غزة، والعاصمة الفرنسية تشهد مظاهرة لدعم إسرائيل

حجم النص Aa Aa

عقب صلاة الجمعة في الأردن انطلقت عدة مظاهرات داعمة لأهالي قطاع غزة. كانت أكبرها مظاهرة خرجت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان. المتظاهرون طالبوا بدعم المقاومة الفلسطينية و بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل. تقول المتظاهرة سامية علي: “لا تتراجعي يا حماس. كل الشعوب العربية معك يا حماس. لا تهتمي للسيسي وغيره من الحكام العرب. أنت قوية و أنت المنتصرة من بين كل العرب. ربنا معكم يا أهل غزة، قلوبنا معكم يا أهل غزة”.

وسط حماية أمنية مشددة، شارك الآلاف، يوم الخميس في باريس، بأول مظاهرة يتم تنظيمها لدعم إسرائيل منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع. المتظاهرون اجتمعوا أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الفرنسية. إستر أزولاي بين المتظاهرين تقول: “إسرائيل تملك الحق بالحياة، نحن مسالمون. لا نريد الحرب بل السلام. لا نريد قتل الناس، نحن حزينون لرؤية الفلسطينيين المساكين يموتون. لا فائدة من كل هذا. يجب أن يعيشوا هم أيضاً. نريد السلام. قولوا لحماس أن تتوقف”.

بتزامن مع تلك المظاهرة في باريس قام مؤيدون للقضية الفلسطينية بتنفيذ لوحة تمثل سقوط المدنيين تحت القصف في غزة. منذ بدء العملية العسكرية ضد القطاع شهدت المدن الفرنسية الكثير من المظاهرات المنددة بالعملية العسكرية على المدنيين في قطاع غزة.