عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس المقبل للمفوضية الأوربية يطالب اليونان بالاستمرار في الإصلاحات الاقتصادية


اليونان

الرئيس المقبل للمفوضية الأوربية يطالب اليونان بالاستمرار في الإصلاحات الاقتصادية

أول وجهة رسمية له بعد تسميته على رأس المفوضية الأوربية هي أثينا. جان كلود يونكر الرئيس السابق لمجموعة اليورو كان المهندس لاثنتين من حزم المساعدات الدولية التي منحت لليونان، بعد أن وصلت أزمة الديون إلى أوربا وكانت اليونان أولى المتضررين. جان كلود يونكر: “لم نصل بعد إلى نهاية الأزمة. أريد أن أشدد على أننا بحاجة إلى الإرادة لادخار المال. جميع الحكومات بحاجة إلى ذلك، ليست الدول في جنوب أوربا هي معنية الوحيدة بهذا الشأن”.

يورونيوز التقت مع المحلل السياسي ديمتريس تسيمودراس لتسأله عما تنتظر اليونان من رئيس المفوضية الجديد؟

ديمتريس تسيمودراس : “اليونان تتوقع من السيد يونكر أكثر مما قدمه السيد باروز. تتوقع أن القضايا الخطيرة مثل البطالة والرعاية الاجتماعية،على سبيل المثال، سيتم التعامل معها بطريقة أكثر فعالية من قبل المفوضية الجديدة ورئيسها الجديد”.

رئيس المفوضية الأوروبية المقبل جان كلود يونكر أثنى على جهود التي بذلتها اليونان لإصلاح اقتصادها حتى الآن. إذ يتوقع أن تنتقل اليونان إلى نمو هشٍ هذا العام بعد ست سنوات من الركود.

جيانيسيس مراسل يورونيوز من أثينا يقول: “السيد يونكر يزور أثينا لعدة أسباب، منها أن يشكر رئيس الوزراء اليوناني ساماراس على مساندته القوية لترشيحه كرئيس للمفوضية. و لتشجيع الحكومة اليونانية على مواكبة وتيرة الإصلاح الاقتصادي”.