عاجل

المقاومة الفلسطينية تستأنف قصف إسرائيل

تقرأ الآن:

المقاومة الفلسطينية تستأنف قصف إسرائيل

حجم النص Aa Aa

عقب انتهاء الهدنة المؤقتة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل التي استمرت ثلاثة أيام متتالية برعاية الحكومة المصرية، استأنفت المقاومة الفلسطينية في غزة قصف مدن إسرائيلية بالصواريخ ما تسبب في إصابة شخصين بجروح أحدهما جندي.

وتعرضت مدينة عسقلان لقصف ب 3 صواريخ غراد، كما عبرت الحكومة الإسرائيلية أن عدة صواريخ سقطت هذا الجمعة في منطقة مفتوحة في أشكول.

مارك ريجيف المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية:” المفاوضات في القاهرة استندت على فرضية، الافتراض كان يتعلق بوقف غير مشروط لجميع أشكال العنف، الآن عندما اخترقت حماس وقف إطلاق النار، وعندما أطلقت حماس صواريخ وقذائق هاون على إسرائيل، كسروا بذلك فرضية الحديث ولن تكون هناك مفاوضات مع استمرار إطلاق النار.”

وارتباطا بالموضوع عبرت مصر أن المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها بين الفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى هدنة دائمة في قطاع غزة توصلت إلى اتفاق حول معظم النقاط التي كانت تحتاج إلى حل سلمي.

وكانت اسرائيل قد أبدت استعدادها لتمديد الهدنة بينما يواصل الوسطاء المصريون محادثات مع الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن التوصل لوقف دائم للحرب على القطاع الذي تسيطر عليه حماس.