عاجل

الحكومة الأوكرانية تقترح فرض عقوبات على مواطنين وشركات روسية، هذا ما أعلنه رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينوك، ومن المتوقع أن تعرض المقترحات على مجلس الدفاع والأمن القومي في انتظار أن يقر البرلمان بدوره يوم الثلاثاء المقبل هذه القوانين لإضفاء الشرعية على الاجراءات المقترحة.

رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينوك:“أتحدث عن جميع التدابير التي يمكن إدراجها في القانون المقترح. وهذا يشمل وقف جميع أنواع العبور من الرحلات الجوية إلى نقل الموارد الطبيعية.”

المواطنون في العاصمة الأوكرانية كييف عبروا عن سعادتهم بهذا الاقتراح وأكدوا على ضرورة قطع العلاقات بالكامل مع موسكو.

تقول هذه المواطنة:“إذا كان من الممكن أن نكون بعيدا عن روسيا في بعض الطرق أو حتى قطع كل العلاقات سأدعم ذلك. لأن مؤخرا كل الأمور تحولت إلى شيء ليس له اسم. روسيا تقوم بتعذيبنا كما تشاء وتفعل ما يحلو لها. أنا لا أفهم لماذا ينبغي علينا أن نواصل العلاقات معها.”

وتضيف هذه الشابة:” أعتقد أنه في هذه الحالة لا يمكن أن يكون هناك أي تعاون مع روسيا. لأن البضائع لا يمكن أن تكون أكثر أهمية من حياة الإنسان. هناك قتلى في صفوف الشباب بسبب الحرب.”

وقتل 19 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في قتال بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا خلال ال 24 ساعة الماضية.