عاجل

عاجل

تجدد القصف الإسرائيلي على غزة وحماس ترفض تقديم تنازلات في ظلّ إستمرار الحصار

تقرأ الآن:

تجدد القصف الإسرائيلي على غزة وحماس ترفض تقديم تنازلات في ظلّ إستمرار الحصار

حجم النص Aa Aa

أعداد القتلى في صفوف الفلسطينيين تواصل الإرتفاع بعيد مقتل أربعة فلسطينيين صباح اليوم حيث قتل مواطنان في غارة عدوانية استهدفت دراجة نارية في مخيم المغازي بوسط قطاع غزة، كما تم انتشال قتيلين آخرين من تحت أنقاض مسجد القسام في مخيم النصيرات، والذي قصفته الطائرات الحربية الإسرائيلية، وأدى القصف إلى تدمير المسجد كليا بإستثناء مئذنته، كما ألحق أضرارا جسيمة في عشرات المنازل المجاورة.

بالنسبة لسكان غزة الحديث عن توقيع هدنة مع الطرف الإسرائيلي بات في حكم الماضي، البعض شبه تمديد الهدنة مع بقاء الحصار بالموت البطيئ مفضلين ما أسموه بإستمرار الحرب والموت السريع. الأولوية بالنسبة لسكان غزة هي رفع الحصار عن القطاع. هذا السيد يقول: “ إذا لم تتحقق مطالبنا سنستمر في دعم المقاومة لآخر نفس، لا يوجد ما نبكي عليه، فقدنا أولادنا، ونساءنا ودمرت بيوتنا”.

وما زالت وحدات الجيش الإسرائيلي ترابط على تخوم قطاع غزة حيث شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات جوية فجر السبت استهدف خلالها عددا من المنازل وثلاثة مساجد في حي الزيتون وجباليا ومخيم النصيرات.

وأدت عملية الجرف الصامد التي شنتها الدولة العبرية في الثامن من تموز-يوليو لضرب القدرات العسكرية لحماس إلى مقتل أكثر من ألف وتسعمائة فلسطيني بينهم مئات الأطفال، حسب مصادر طبية فلسطينية. وتقول الأمم المتحدة إنّ ألفا وثلاثمائة وأربعة وخمسين من القتلى الفلسطينيين منذ بداية القصف مدنيون وبينهم أربعمائة وسبعة وأربعون طفلا.