عاجل

الزاوية: أرسنال بطلا للدرع الخيرية وكلوزه ينهي مسيرته الدولية

تقرأ الآن:

الزاوية: أرسنال بطلا للدرع الخيرية وكلوزه ينهي مسيرته الدولية

حجم النص Aa Aa

أهلا بكم إلى عدد جديد من برنامج الزاوية، موعدنا الأسبوعي مع كرة القدم العالمية. الدوري الفرنسي الممتاز استهل بمباراة جمعت ريمس وباريس جان جيرمان، الأمور لم تحدث تماما كما توقع ابراهيموفيتش وزملائه. في الجانب الآخر فاز أرسنال بأول لقب له هذا الموسم، بالدرع الخيرية عقب فوزه على مانشستر سيتي.

توج فريق أرسنال الانجليزي لكرة القدم بلقب بطولة الدرع الخيرية عقب فوزه على حساب فريق مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

اللاعب كازورلا كان السباق إلى التهديف في الدقيقة الثانية والعشرين.
أرون رامسي أضاف الهدف الثاني للأرسنال بعد هجمة مرتدة في الدقيقة الثانية والأربعين، قبل أن يحرز المهاجم الفرنسي جيرو الهدف الثالث في الدقيقة الستين لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لصفر.

باريس سان جيرمان فشل في انتزاع فوزه الأول بتعادله أمام ريمس في مباراة استهلها الضيوف بقوة بهدف مبكر عن طريق زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة السابعة.

بعدها أتيحت الفرصة لأصحاب الأرض بالعودة ونيل الأسبقية عن طريق تسجيل هدفين في الدقيقتين 22 و34 من عمر الشوط الأول.

باستوري نجح في الشوط الثاني في تسجيل الهدف الثاني للبي إس جي لتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما. نادي كاين يتصدر الترتيب العام عقب فوزه بثلاثية نظيفة على إيفيان. كما فرض كل من نادي ليون وسانت اتيان ونيس ولوريان ونانت هيمنتهم في الجولة الأولى.

الدوري الفرنسي الممتاز ليس الدوري الوحيد الذي بدأ نهاية الأسبوع الماضي. الدوري الهولندي بدوره استهل أيضا، وخلال الجولة الأولى هيمن نادي أياكس على المباراة كما في شهر مايو الماضي.

أياكس بدأ مهمة الدفاع عن لقبه الهولندي باستقبال فيتاس ارنهيم بالفوز عليه بأربعة أهداف لهدف على أرضية ملعب أمستردام أرينا.

الجمهور انتظر حتى الدقيقة الأربعين لتسجيل الهدف الأول عن طريق نيك فيرغيفر.
أياكس حاول جاهدا إضافة أهداف آخرى لكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني سجل أصحاب الأرض الهدف الثاني من ضربة حرة نفذها لاسي شوني لم يفلح الحارس بيت فيلتوزين في التصدي لها.

وبرأسية من مايك فان دي هورن تقدم أياكس بالهدف الثالث قبل أن يقلص مارك فينوفيتش النتيجة للزوار.

لاسي شوني سجل الهدف الرابع في الدقيقة السابعة والثمانين ليخرج أياكس بالنقاط الثلاث في أولى مباريات الموسم.

خلال الأدوار التمهيدية من منافسات دوري أبطال أوروبا، سيلعب اشبيلية وريال مدريد في كأس السوبر الأوروبية في كارديف. دعونا نرى أي من النادي الاسباني الذي سينجح في الفوز.

يلتقي يوم الثلاثاء بطل دوري أبطال أوروبا نادي ريال مدريد بنظيره بطل الدوري الأوروبي فريق اشبيلية في مواجهة إسبانية خالصة ضمن مباراة كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم على أرضية ملعب كارديف سيتي.

تشكيلة كارلو أنشيلوتي تضم كريستانو رونالدو الذي تعافى من إصابته في الركبة اليسرى وبات جاهزا لقيادة المباراة بمعية الويلزي غاريت بيل وخط الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والكولومبي خاميس رودريغيز.

الريال يتطلع للفوز بلقب كأس السوبر الأوروبية للمرة الأولى منذ العام 2002.

ريال مدريد سيصطدم بطموحات فريق اشبيلية الذي يدخل المباراة بالرغبة ذاتها التي منحت النادي لقب كأس الأندية الأوروبية والمركز الخامس في الدوري الإسباني العام المنصرم وسيتمسك بالأمل في تحقيق المفاجأة.

مدرب اشبيلية أوناي ايمري سيعتمد على خدمات المهاجم الفرنسي كيفين جاميرو والمدافع أليخاندرو أريباس بعد تعافيهما من الإصابة، وعلى المهاجم كارلوس فيرناندز.

إشبيلية تمكن من الفوز بالبطولة مرة واحدة في العام 2007، فيما حصد الميرنغي اللقب 9 مرات.

هذا الأسبوع اخترنا ثلاث مباريات، لنخاطر بلعبة التكهن، إذا لم توافقونا الرأي يمكنكم التكهن عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاغ

  1. TheCornerScores

القسم الرياضي لقناة يورونيوز يتوقع فوز نادي ريال مدريد على حساب مواطنه اشبيلية بهدفين نظيفين.

كما نتكهن بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله لصالح نيوكاستل الانجليزي الذي يستضيف مواطنه نادي مانشيستر سيتي.

فيما نعتقد أن نادي موناكو الفرنسي سينجح في الفوز على نظيره بوردو بهدفين مقابل واحد.

ميروسلاف كلوزه لن يحمل قميص المنتخب الألماني مجددا، أحسن هداف في التاريخ قرر إنهاء مسيرته الدولية بعد ثلاثة عشر عاما من اللعب.

نهائي مونديال البرازيل على أرضية ملعب ماراكانا كان الفصل الأخير في مشوار ميروسلاف كلوزه الدولي.

لاعب نادي لاتسيو الإيطالي البالغ من العمر 36 عاما يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، والذي مثله لأول مرة في شهر مارس من العام 2001 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في العام 2002 أمام ألبانيا.

كلوزه خاض 137 مباراة مع المانشافت ليصبح ثاني لاعب مثل الماكينات بعد لوثار ماتيوس الذي خاض 150 مباراة.

كلوزه سجل 16 هدفا في منافسات كأس العالم في شباك عشرة منتخبات.

والآن مع الفقرة التي نقدم لكم من خلالها صور الأسبوع الطريفة، مقاطع الفيديو المنتشرة على شبكة الأنترنت. للأعداد المقبلة من برنامج الزاوية أرسلوا لنا اقتراحاتكم وروابط مماثلة باستخدام الهاشتاغ # TheCornerBloopers.

هذا كل شيء اليوم موعدنا يتجدد الأسبوع المقبل مع جولة جديدة مع عالم الكرة العالمية.